ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
مدير التحرير
صفاء نوار

فوائد خارقة لـ الشكولاتة.. تقضي على أخطر 3 أمراض

الخميس 14/فبراير/2019 - 09:01 م
صدى البلد
محمد علي
قالت صحيفة بوست ستار، إنه قد يكون من الأخبار الجيدة للكثيرين حول العالم، تناول الشوكولاتة كونها مفيدة جيدًا للصحة، بأكثر مما يظن أو يتوقع الكثيرون.

ذكرت الصحيفة إن الشرط الوحيد لتناولها هو تناولها باعتدال، وفق بحث جديد لفت إلى أهمية تناول الشوكولاته، واعتبرها هامة لانها بمثابة حماية دفاعية من أخطر 3 امراض تصيب الكثيرين القلب والضغط والسكري.

ووجدت أبحاث في مجلة القلب الأمريكية أن تناول ثلاث إلى ست قطع من الشوكولاتة أسبوعيا يقلل من خطر الإصابة بقصور القلب بنسبة 18 في المائة.

وتشير دراسة أخرى نُشرت في مجلة BMJ إلى أن العلاج قد يساعد في منع الرجفان الأذيني (أو A-fib) ، وهي حالة تتميز بعدم انتظام ضربات القلب.

وكان لدى الأشخاص الذين يتناولون قطعتين أو ست في الأسبوع مخاطر أقل بنسبة 20 في المائة في تطوير حالة الرجفان الأذيني A-fib مقارنة مع أولئك الذين يستهلكونها بشكل أقل من مرة واحدة في الشهر.

ويعتقد الباحثون أن خصائص مضادات الأكسدة وماتحتويه الشوكولاته على الماغنسيوم من الكاكاو قد تساعد في تحسين وظيفة الأوعية الدموية ، والحد من الالتهابات ، وتنظيم تكوين الصفيحات ، وهي عوامل تساهم في نبض القلب، إضافة إلى أهمية الشوكولاته في خفض ضغط الدم، والأدهى إن الشوكولاته تقلل من خطر الاصابة بالسكري.

وأجريت دراسة أوروبية أخرى على أكثر من 150،000 ألف شخص، أفادت بأن تناول حوالي 2.5 أوقية من الشوكولا في الأسبوع كان مرتبطا بانخفاض بنسبة 10 في المائة في خطر الإصابة بالنوع الثاني من داء السكري - وكان ذلك حتى بعد تناول السكر المضاف، وهو ما يظهر إن الشوكولاته تعمل تعمل كمضاد حيوي.
ads