ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
مدير التحرير
صفاء نوار

قناة أزهري في رمضان .. برامج متنوعة لكل الأسرة العربية

السبت 04/مايو/2019 - 01:37 م
صدى البلد
أحمد إبراهيم
تستعد قناة أزهري الفضائية لإطلاق خريطة برامجية متميزة وزاخرة بالبرامج الاجتماعية والدينية والثقافية خلال الشهر الكريم، وتتنوع برامج أزهري خلال رمضان 2019 بين البرامج الدينية كبرامج الفتاوى والتفسير والتجويد، والبرامج الاجتماعية وبعض البرامج الثقافية والمنوعات الخفيفة.

وكما عودتنا قناة أزهري في خطها الفكري والاجتماعي المتميز تسعى من خلال برامجها للتأكيد على قيم الدين الإسلامي السمح والإنساني كما تعمل على ترسيخ قيم المواطنة وحب الوطن والانتماء له من خلال عدد من الموضوعات المختلفة في برامجها الجديدة.

ففي برنامج جديد تحت عنوان "حكايات من مصر المحروسة" تقدم المذيعة الشابة دينا آل داوود حلقات من تاريخ مصر في عصوره المختلفة بداية من عصر التأسيس الجديد على يد عمرو ابن العاص مرورا بعصر المماليك وبعض العصور التاريخية الأخرى فضلا عن تقديم حكايات مختلفة عن أصول العادات والتقاليد في شهر رمضان، وتحاول في كل الحلقات التأكيد على الروح الطيبة التي تمتع بها المصريون في كل عصورهم المختلفة.

وفي سياق مختلف تقدم المذيعة الشابة نور فضالي ثلاثين حلقة من برنامج "زي النهارده" تقدم في كل يوم من أيام شهر رمضان مجموعة من الحوادث المهمة التي حدثت في أيام رمضان وتختم البرنامج بـ "فزورة" عن شخصية تاريخية مع تقديم جوايز مالية متميزة للفائزين في المسابقة نهاية الشهر الكريم، على أن يتم استضافة الفائزين وتسليم الجوائز لهم على الشاشة.

وتقدم هاجر أسامة برنامجها الجديد تحت عنوان "قطوف" حيث تقدم في كل حلقة حكايات وقصص لم نسمعها من قبل عن شخصيات أثرت في حياة الإنسان بشكل عام وتبرز عددا من القيم الانسانية التي لا بد من توافرها لكي نحقق في حياتنا النجاحات المرجوة.

وتحكي لنا ندى إمام أصل الأمثال المصرية وكيف ترسخت في وجدان الأمة المصرية حتى أصبحننا نردد هذه الأمثال دون أن نعرف أو نفكر في أصلها وفصلها.

كما تقدم الداعية أماني الليثي برنامجها حكايات من نور لتستعرض فيها أجمل الحكايات في التاريخ التي تظهر قيم التسامح والتواصل والتراحم بين الناس.

ويظهر الشيخ أحمد تركي من علماء الأزهر الشريف في الجزء الثاني من برنامجه إنسانية القرآن ليقدم تفسيرا عصريا لبعض آيات القرآن موضحا كيف يسيء الفكر المتطرف تفسير بعض هذه الأيات بالإضافة إلى تفكيكه لكل المعاني المتطرفة التي تسربت إلى عقول شبابنا فأصبح فريسة للتطرف والإرهاب، فهذا البرنامج دعوة لكل الأسر المصرية أن تنتبه في التعامل مع أبنائها حتى لا يقعوا ضحية للفهم الخاطئ لآيات الكتاب الحكيم.

وفي نهاية كل أسبوع من رمضان يكون مشاهدو قناة أزهري على موعد مع سهرة روحية مميزة مع الإعلامي اللامع أحمد أبو طالب في برنامجه "أهل المحبة" حيث يصحب المشاهدين في رحلة روحية بصحبة لفيف من علماء الأزهر الشريف ليبحروا في بحور الحب الإلهي ويقدموا لنا أروع الدرر واللآلئ الروحية التي ترتاح لها النفوس وتطمئن لها القلوب ويأنس لسماعها الوجدان.

هذا بالإضافة إلى عدد من البرامج الجديدة المتنوعة الأخرى في الاقتصاد والتنمية والطب وغيرها.
ads