ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

خالد بن سلمان والجبير يكشفان مخططات الحوثي الإرهابية ضد السعودية

الخميس 16/مايو/2019 - 12:47 م
الأمير خالد بن سلمان
الأمير خالد بن سلمان والوزير عادل الجبير
سمر صالح
كشف الأمير خالد بن سلمان نائب وزير الدفاع السعودي، ووزير الدولة للشؤون الخارجية عادل الجبير عن أفعال الحوثي الشيطانية، ضد المملكة.

وأعلن بن سلمان أن الحوثيين يضعون حبل المشنقة على الجهود السياسية بتنفيذهم أعمال إرهابية بأوامر من إيران.

وقال عادل الجبير، إن الحوثي جزء لا يتجزأ من قوات الحرس الثوري الإيراني، ويأتمر بأوامره، وأكد ذلك استهدافه لمنشآت في المملكة.

وأشار بن سلمان إلى أن ما قامت به ميليشيات الحوثي المدعومة من إيران من هجوم إرهابي على محطتي الضخ التابعتين لأرامكو، يؤكد أنها أداة لتنفيذ أجندة إيران.

واعتبر بن سلمان، عبر حسابه على "تويتر" أن "ما يقوم الحوثي بتنفيذه من أعمال إرهابية بأوامر عليا من طهران، يضعون به حبل المشنقة على الجهود السياسية الحالية".

وأضاف الجبير، فى تغريدة له عبر "تويتر": "الحوثي يؤكد يوما بعد يوم بأنه ينفذ الأجندة الإيرانية، ويبيع مقدرات الشعب اليمني، وقراراته لصالح إيران".

وأكد أن ميليشيا الحوثي جزء لا يتجزأ من الحرس الثوري الإيراني، معتبرًا أن استهداف الحوثيين لمنشآت نفطية سعودية أتى بأمر من إيران.

وأشار الجبير إلى أن الحوثيين يؤكدون أنهم منفذون لأجندة إيران على حساب اليمنيين.

وتعرضت محطتي ضخ لخط الأنابيب "شرق - غرب" اللتان تنقلان النفط السعودي من حقول النفط بالمنطقة الشرقية إلى ميناء ينبع على الساحل الغربي، إلى هجوم بطائرات من دون طيار.

وكان المتحدث الأمني لرئاسة أمن الدولة في السعودية قد أعلن، أمس الأول، الثلاثاء، وقوع استهداف محدود لمحطتي الضخ البتروليتين التابعتين لشركة أرامكو.

وأوضح قائلًا: "ما بين الساعة السادسة، والسادسة والنصف من صباح الثلاثاء 9 / 9 / 1440هـ، حدث استهداف محدود لمحطتي الضخ البتروليتين التابعتين لشركة أرامكو بمحافظة الدوادمي ومحافظة عفيف بمنطقة الرياض".

وحمّلت المملكة العربية السعودية المسؤولية الكاملة لإيران والميليشيات الحوثية المدعومة منها في هجوم الثلاثاء على منشآت المملكة النفطية، وذلك في رسالة وجهتها إلى مجلس الأمن الدولي، سلمها مندوبها الدائم عبد الله المعلمي.

وجاء في الرسالة، أن الميليشيات استخدمت 7 طائرات دون طيار في الهجوم.