ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

دور الفنون فى تنمية ذكاء الطفل بثقافة البحر الأحمر

الأربعاء 12/يونيو/2019 - 11:17 ص
صدى البلد
جمال الشرقاوي
نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة مجموعة متنوعة من الأنشطة الثقافية والفنية بفرع ثقافة البحر الأحمر، حيث أقام بيت ثقافة رأس حدربة محاضرة بعنوان "دور الفنون فى تنمية ذكاء الطفل" ألقاها فراج أحمد سنوسى، وتحدث عن أهيمة تنمية الذكاء عند الطفل من خلال الغذاء السليم للأم أثناء الحمل، أما الفنون لابد من تقديم ألعاب الذكاء للطفل وغيرها من الألعاب مع التركيز على المهارات اليدوية وتنميتها والاهتمام بالرياضة المناسبة للطفل.

عقد بيت ثقافة القصير بالتعاون مع مركز التأهيل لذوى الاحتياجات ورشة فنية بعنوان "ارسم بسمة" بالألوان المختلفة لذوى القدرات الخاصة بإستخدام ورق الفوم وورق الكانسون والألوان المختلفة والمقص ومسدس الشمع وتم عمل ماسكات لوجوة مبتسمة، كما أقيم عرض فنى لفرقة الفنون التلقائية حيث قدمت الفرقة مجموعة من الأغانى التراثية والوطنية المختلفة، إلى جانب العزف على السمسمية والكف والرقصات المختلفة وذلك بالتعاون مع مركز شباب القصير.

ونظم بيت ثقافة الحمراوين ورشة فنية لتعليم الرسم والتلوين بالألوان المختلفة الفلوماستر والخشب والشمع، كما نظم قصر ثقافة حلايب عرض فنى لفرقة حلايب للفنون التلقائية.

وأقام قصر ثقافة الغردقة اللقاء الأدبي والشعري لشعراء نادي أدب الغردقة بحضور الشعراء "فرج الضوي، مجيب عيد، عباس سيد، رمضان المهدي"، إلى جانب الطفلة ريم ومريم من رواد القصر.

وعقد بيت ثقافة سفاجا محاضرة بعنوان "دور الثقافة فى تنمية المجتمع" ألقاها محمد سعد، وتحدث عن أهم ما تقدمه الثقافة الجماهيرية من نشر الوعى الثقافى والتنوير من خلال مكتابتها المنتشرة فى كل مدينة وقرية وكذلك اكتشاف المواهب، ومهام كثيرة مما يسهم فى الرقى بالمجتمع، أعقبها أمسية شعرية شارك فيها الشعراء عبيد طربوش، جمال إسماعيل، بركة فنجرى والشاذلى عبد العزيز.