ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

ثقافة قنا تناقش طرق حماية المجتمع من التعصب

الخميس 11/يوليه/2019 - 11:59 ص
صدى البلد
جمال الشرقاوي
نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة مجموعة من الأنشطة الثقافية والفنية بفرع ثقافة قنا، حيث عقدت المكتبة الثقافية للطفل والشباب بأبو مناع بحري محاضرة بعنوان "الشباب وضرورة الوعي بالتاريخ الوطني".

وتحدث الدكتور محمود حمدي عبد اللاه عن ضرورة معرفة الشباب باالتاريخ الوطني، وفوائد دراسته للتذود بالعبر والدروس وحفظ التراث، والتعرف على خصائص الشعوب وبناء القيم، كما تساعد دراسة التاريخ علي ترسيخ الوحدة الوطنية.

وأقامت مكتبة المراشدة ندوة بعنوان "كيف نحمى مجتمعنا من التعصب" حيث شرح محمود على ابوزيد وكيل مدرسة المراشدة الثانوية المشتركة ماهو التعصب، وماهى اسبابه وانواعه، سواء التعصب القبيلى او التعصب لفكرة معينة او راى معين أو التعصب لفئة معينة او التعصب الرياضي مثل التعصب لفريق معين، موضحا أن التعصب فى النهاية دائما يؤدى الى الدمار وهناك عوامل مساعدة على التعصب مثل الدراما والصحافة والاعلام.

ونفذ قصر ثقافة قوص ورشة كتابة أدبية قصة مقال، وتضمنت التدريب على كتابة المقال، وأهمية اللغة فى المقال، وكذلك الإيجاز فى التعبير عن موضوع المقال، كما تناولت كتابة القصة القصيرة وأهمية الخيال واللغة والفكرة والحوار وموضوع القصة.

بينما أقام بيت ثقافة دشنا ورشة عمل فن تشكيلى بعنوان "رسم من وحى الطبيعة"، تناولت رسم مناظر من وحى وجمال الطبيعة مثل الشروق والغروب ومنظر الريف والأنهار والبحار، وتستمر الورشة لمدة يومين.

كما استمرت فعاليات ورشة الفنون التشكيلية بقصر ثقافة الطفل بقنا "رسم حر" وتم تعليم مهارات تظليل البورترية، وتدريبات على التعلم من الأخطاء عند ممارسة رسم البورتريه وتحديد النسب السليمة حسب الوضع التشريحي البورتريه.