ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

للعام الـ16 على التوالي.. نائب رئيس جامعة عين شمس يلقي محاضرات في أمريكا وألمانيا

الجمعة 12/يوليه/2019 - 02:25 م
الدكتور عبد الفتاح
الدكتور عبد الفتاح سعود
قســـم التعليــــم
يتوجه الدكتور عبد الفتاح سعود، أستاذ جراحة العظام والعمود الفقري بكلية الطب جامعة عين شمس، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، منتصف الأسبوع المقبل إلى الولايات المتحدة، للتدريس في دورة جراحة العمود الفقري بمعهد العمود الفقري بكليفلاند أوهايو، حيث يقوم بالتدريس فيها للعام ال١٦ على التوالي وتعقد في الفترة من ١٧ إلى ٢٣ من يوليو الجاري.

ويعد الدكتور عبد الفتاح سعود الطبيب والجراح المصري الوحيد الذي يحاضر في هذه الدورة علي هذا المدى الزمني الطويل.

أما الدورة الثانية التي سيحاضر بها سعود، فهي دورة جراحة العمود الفقري بجامعة سارلاند الألمانية وهي من أهم وأكبر الدورات في أوروبا ويتم خلالها التدريس لأمهر جراحي العمود الفقري في العالم على أحدث وأدق جراحات العمود الفقري وخاصة جراحات التدخل المحدود.

وتشمل جولة الدكتور عبد الفتاح سعود التدريس بدورة العمود الفقري بجامعة كوفنتري بالمملكة المتحدة والتي تعقد في الفترة من ٢٨ إلى ٣٠ من أغسطس المقبل.

يذكر الدكتور عبد الفتاح سعود، صاحب مدرسة علمية متميزة في جراحة العظام والعمود الفقري، حيث نجح في تسجيل العديد من الابتكارات المعروفة والمسجلة دوليًا باسمه في مجال جراحة العمود الفقري منها ابتكار عملية جراحية لتثبيت عظمة العجز بالمسامير الطبية بطريقة مبتكرة مذكورة الآن بالمراجع العالمية وتدرس حول العالم.

كما سبق له رئاسة الجمعية العالمية لجراحة العمود الفقري، فضلًا عن إنشائه وتوليه رئاسة المركز المصري للتدريب على الجراحات التابع لكلية الطب جامعة عين شمس.