ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

التعادل سيد الموقف.. تاريخ مواجهات تونس والسنغال في أمم أفريقيا

الجمعة 12/يوليه/2019 - 02:47 م
منتخب تونس
منتخب تونس
Advertisements
يسرى غازى
يلتقي منتخب تونس بقيادة الفرنسي آلان جيريس نظيره منتخب السنغال، بعد غد الأحد على ملعب استاد الدفاع الجوى فى إطار مواجهات نصف نهائي بطولة أمم إفريقيا التي تستضيفها مصر حتى يوم 19 يوليو الجارى.

وواجه نسور قرطاج أسود التيرانجا، 5 مرات فى وقت سابق ضمن نهائيات الكان وقد غلب طابع المواجهات السابقة التعادل السلبي والتعادل أيضا فى الفوز والخسارة.

ويستعرض صدى البلد، تاريخ المواجهات بين نسور قرطاج وأسود التيرانجا:

كان 1965

تعادل منتخبي تونس والسنغال سلبيا في النسخة الخامسة من بطولة أمم أفريقيا التي استضافتها تونس عبر ملاعبها ونال نسور قرطاج المركز الثاني عقب الخسارة في النهائي أمام غانا بنتيجة 3–2.

كان 2002

تعادل السنغال مع تونس سلبيا في النسخة الثالثة والعشرون من الكان التي استضافتها مالي وفازت الكاميرون ببطولتها الرابعة حيث تغلبت على السنغال بركلات الجزاء الترجيحية 3−2 بعد تعادل بدون أهداف.

كان 2004
حقق منتخب تونس فوزا على السنغال بنتيجة 1-0 فى النسخة الرابعة والعشرون من نهائيات الكان التي استضافتها تونس وفاز نسور قرطاج باللقب على حساب المغرب في النهائي بنتيجة 2–1.

كان 2008

تعادل منتخبى تونس والسنغال بنتيجة 2-2 فى النسخة السادسة والعشرون من نهائيات الكان التى استضافتها غانا وفاز بلقبها منتخب مصر بقيادة حسن شحاتة على الكاميرون 1–0 في المباراة النهائية.

كان 2017

تغلب منتخب السنغال على نظيره التونسي بنتيجة 2-0 فى النسخة الـ 31 من بطولة كأس الأمم الأفريقية التي استضافتها الجابون ونال لقبها منتخب الكاميرون بعد الفوز على منتخب مصر الوطنى بنتيجة 2-1.
Advertisements
AdvertisementS