ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

بسبب حلقة السمنة.. قومي المرأة يشكو ريهام سعيد لـ الأعلى للإعلام

الجمعة 23/أغسطس/2019 - 12:57 م
ريهام سعيد
ريهام سعيد
أمل مجدى
تقدم المجلس القومي للمرأة بشكوى للجنة الشكاوى بالمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، ضد برنامج "صبايا" الذي تقدمه الإعلامية ريهام سعيد على قناة الحياة.

القومي للمرأة يشكو ريهام سعيد
وتضمن موضوع الشكوى الحلقة التي تحدثت فيها ريهام سعيد مقدمة البرنامج عن السمنة، والتي أثارت استياء السيدات المصريات كما احتوت على عبارات وأوصاف لا تليق، وتضمنت الشكوى المطالبة باتخاذ الإجراءات اللازمة من قبل المجلس الأعلى للإعلام فى هذا الشأن.

ومن المقرر أن تحقق اللجنة برئاسة جمال شوقى عضو المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، في الشكوى المقدمة ضد ريهام سعيد، الأحد المقبل.
بسبب حلقة السمنة..
«الناس التخينة ميتة، عبء على أهلها وعلى الدولة، بيشوهوا المنظر».. بتلك الكلمات طلت الإعلامية ريهام سعيد على جمهورها، لكن لم يقتصر صداها على متابعي برنامجها، فقد اعتبرها الكثيرون أنها بمثابة إهانة وسخرية من ريهام سعيد تجاه أصحاب السمنة والوزن الزائد حتى وصل الحال إلى وصفها لهم بانهم عبء على الدولة.

تصريحات ريهام سعيد أصابت النساء المصريات في مقتل، فبدلًا من أن تُبدى تفاعلًا بناءًا مع مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي لعلاج مرضى السمنة، والتي أطلقها رئيس الجمهورية، لتكثيف الجهود للحد من السمنة بين أفراد المجتمع، لما له من أهمية في زيادة النفع على مستوى الفرد والمجتمع، قلبت الأمر لحالة بدت للجميع تنمر ريهام سعيد على المصريات الزائدات في الوزن. 
بسبب حلقة السمنة..
لم يقتصر دور ريهام سعيد على تقديم المساعدة للسيدات مرضى السمنة، لكنها حاولت توجيه نصيحة لضرورة التخلص من مرض السمنة وعلاجها، لكن كثير من المشاهدين اعتبروا كلماتها قاسية، ووصل بالبعض أن وصف بـ "سباب غير مقبول"، خاصة بعدما وصفت مرضى السمنة بأنهم عبء على المجتمع، ويشوهون المنظر العام له.