Advertisements
Advertisements

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
Advertisements
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

لم يلتحق بالجيش.. لعب للأهلي.. ولحن لـ حماقي وعمرو دياب.. قصة أحمد صلاح حسني بطل الصاعقة في فيلم الممر

الثلاثاء 08/أكتوبر/2019 - 03:22 م
أحمد صلاح
أحمد صلاح
Advertisements
عبدالله قدري
تصدر الفنان أحمد صلاح حسني اهتمامات المصريين على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد قيامه بدور ضابط الصاعقة البحرية في فيلم الممر الذي عرض لأول مرة على شاشة التليفزيون في الذكرى الـ 46 لنصر أكتوبر المجيد.

في هذه السطور يرصد صدى البلد أهم المعلومات عن الفنان أحمد صلاح حسني.

لم يبدأ أحمد صلاح حسني مسيرته في عالم الفن كما هو عليه الآن، فقد بدأ مسيرته لاعبا لكرة القدم في نادي هليوبوليس الرياضي، ثم لعب للنادي الأهلي موسم 1997-1998، ورحل عقب تألقه مع الأهلي إلى نادي شتوتجارت الألماني حتى عام 2001.

اختير خلال احترافه في ألمانيا ضمن أفضل 100 موهبة كروية شابة في العام، في تقرير لمجلة “وورلد سوكر” حصل على بطولة أوروبية مع شتوتجارت وهي بطولة كأس “الإنترتوتو”.

بعد ذلك لعب لنادي جنت البلجيكي، وعاد للنادي الأهلي موسم 2003- 2004، ثم انتقل بعدها إلى ريزيسبور الترك،. وعاد إلى مصر من بوابة نادي المقاولون العرب ثم الإسماعيلي عام 2007-2008، وأنهى مسيرته الكروية في نادي هانغزو غرينتاون الصيني عام 2008.

اعتزل حسني كرة القدم وهو في سن مبكر، وكان عمره آنذاك 26 عاما، واتجه بعد ذلك إلى التمثيل كما يقول " اتخذت قرارًا صعبًا بالاعتزال في العمر الذهبي لأي لاعب كرة قدم 26 عامًا، وقررت أن اتجه إلى منطقة مختلفة تمامًا وهي التمثيل لأنني أحبه منذ الصغر".

أهم أعماله

بدأ بدور صغير في مسلسل "شربات لوز" مع يسرا عام 2012، و"طرف تالت"، وتحت الأرض"، وحواري بوخارست"، ثم أمام الزعيم عادل إمام رمضان الماضي في مسلسل عفاريت عدلي علام، وأخيرا في فيلم الممر.

لم يلتحق بالجيش

ورغم قيامه بدور ضابط الصاعقة البحرية في فيلم الممر، والذي أثنى على أدائه الكثير من النقاد، إلا أن أحمد صلاح حسني لم يلتحق في حياته بالجيش المصري، وقال في حوار سابق إنه لم يلتحق بالقوات المسلحة المصرية ولكن بعد تجسيده دورًا في فيلم "الممر" اعتبر نفسه التحق به، حيث إن الممثلين بالفيلم ومن كثرة التدريبات شعروا بأنهم مجندون داخل الجيش بالفعل.

التلحين

مسيرة الفنية بدأت بالتلحين، حيث لحن أغنية شهيرة للفنان محمد حماقي وهي “حاجة مش طبيعية” والتي اختارها حماقي الأغنية الرئيسية في الألبوم لحن عقب ذلك لعدد كبير من الفنانين منهم: عمرو دياب، ونيكول سابا، وسيرين عبد النور، وشيرين، وحسام حبيب، كما قال في حوار له في برنامج معكم للإعلامية منى الشاذلي.
Advertisements
Advertisements