Advertisements
Advertisements

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
Advertisements
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

برلمانى: العدوان التركى على سوريا سافر وغير مبرر.. وندعم سيادة سوريا على أراضيها

الأربعاء 09/أكتوبر/2019 - 08:39 م
رجب طيب اردوغان
رجب طيب اردوغان
Advertisements
أسامة علي
وصف النائب صبحى الدالى عضو لجنة حقوق الانسان بمجلس النواب، العدوان التركى على شمال الاراضى السورية بالعدوان السافر وغير المبرر، معقبا:" نحن قلبا وقالبا مع الشعب السورى والدولة السورية الشقيقة".

وأدان صبحى الدالى خلال تصريحات لـ"صدى البلد" العدوان التركى على شمال سوريا، مؤكدا رفضه التام لأى تعد على سيادة اى دولة عربية شقيقة مستشهدا بموقف مصر دائما وابدا لاستقرار دمشق ورفضها التام للممارسات التركية العدائية بالمنطقة والتى تؤثر سلبا على استقرار المنطقة.

وأكد عضو لجنة حقوق الانسان بمجلس النواب أن إدانة جمهورية مصر العربية، في بيان صادر عن وزارة الخارجية اليوم ٩ أكتوبر الجاري، بأشد العبارات العدوان التركي على الأراضي السورية، لاستمرار دور مصر الاقليمى بالمنطقة والداعى لاحلال السلام والتنمية.

وأدانت مصر فى بيان لها العدوان التركى على شمال سوريا، مؤكدة أن تلك الخطوة تُمثل اعتداءً صارخًا غير مقبول على سيادة دولة عربية شقيقة استغلالًا للظروف التي تمر بها والتطورات الجارية، وبما يتنافى مع قواعد القانون الدولي.

وأكد البيان على مسئولية المجتمع الدولي، ممثلًا في مجلس الأمن، في التصدي لهذا التطور بالغ الخطورة الذي يُهدد الأمن والسلم الدوليين، ووقف أية مساعٍ تهدف إلى احتلال أراضٍ سورية أو إجراء "هندسة ديمغرافية" لتعديل التركيبة السكانية في شمال سوريا.

وحذر البيان من تبعات الخطوة التركية على وحدة سوريا وسلامتها الإقليمية أو مسار العملية السياسية في سوريا وفقًا لقرار مجلس الأمن رقم 2254.

في هذا الصدد، دعت مصر لعقد اجتماع طارئ لمجلس جامعة الدول العربية لبحث تلك التطورات وسُبل العمل على الحفاظ على سيادة سوريا ووحدة شعبها وسلامة أراضيها.
Advertisements
Advertisements