ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

نقيب أطباء الأسنان: الأعلى للجامعات حدد كليات خاصة خارجية معتمدة

الجمعة 08/نوفمبر/2019 - 04:06 م
الدكتور ياسر الجندي،
الدكتور ياسر الجندي، نقيب أطباء الأسنان
Advertisements
محمد غالي
قال الدكتور ياسر الجندي، نقيب أطباء الأسنان، إن التعديلات الخاصة بمقترح تعديلات مشروع قانون مزاولة المهنة، لم يتم طرحها باجتماعات المجلس، مطالبا بتأجيل الجمعية العمومية، لحين طرحها بالمجلس، وإجراء تصويت لتأجيل المناقشة والدعوة لعمومية غير عادية جديدة خلال شهرين.

وأوضح الجندي، أنه بصفته النقيب عضو للجنة قطاع طب الأسنان بالمجلس الأعلى للجامعات، فقد أكد على ضرورة أن يتم تخفيض الأعداد بنسبة 50%، لافتا إلى أن المجلس الأعلى للجامعات بدأ فى إنهاء إجراءات لتقليل الأعداد، بنسبة 25% لذلك العام.

بالإضافة إلى اعتماد قائمة لكليات طب الأسنان خارج مصر، وعدم قبول أى خريجين من كليات غيرها، وذلك بالتنسيق مع المجلس الأعلى للجامعات بتحديد كليات خارجية معينة يتم الاعتراف بها.

وتعقد الجمعية العمومية، اليوم الجمعة، 8 نوفمبر 2019، وذلك لمناقشة آليات وشروط تسجيل خريجى الجامعات الخاصة المصرية، وبحث آليات تنظيم الأعداد المتزايدة للخريجين عن حاجة سوق العمل.

بالإضافة إلى مشروع تعديلات قانون مزاولة المهنة، وامتحان البورد المصرى لتقديمها لمجلس النواب، ومعايير وشروط آليات تسجيل خريجى طب الأسنان خارج مصر، بالإضافة إلى التصديق على محضر الجمعية العمومية السابق.
Advertisements
AdvertisementS