ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

فضل الاستقالة على تعريض شعبه للعنف .. تعليق بريطانيا على الإطاحة برئيس بوليفيا

الإثنين 11/نوفمبر/2019 - 02:00 م
إيفو موراليس
إيفو موراليس
Advertisements
محمد علي
علق وزير الخارجية البريطاني دومينيك راب، إن بلاده تأمل أن تُحل الأزمة الحالية في بوليفيا بسلام وديمقراطية، وفق ما ذكرت وسائل إعلام دولية.

وأشار راب، إلى إن الشعب هناك له الحق أن يشارك في انتخابات حرة وعادلة، تحقق مطالبه العادلة.

وأعلن وزير الخارجية المكسيكي مارسيلو إبرارد، أن بلاده ستعرض اللجوء على رئيس بوليفيا إيفو موراليس إذا طلب، وذلك عقب إعلانه الاستقالة من منصبه.

وكتب الرئيس المكسيكي أندريس مانويل لوبيز أوبرادور على موقع التواصل الاجتماعي تويتر قائلا: إن بلاده تعترف بالموقف المسؤول لرئيس بوليفيا، إيفو موراليس، الذي فضل الاستقالة على تعريض شعبه لأعمال عنف.

وكشف الرئيس البوليفي المستقيل، إيفو موراليس، اليوم الاثنين، أن خصومه يحاولون اعتقاله بطريقة "غير قانونية".

وكتب موراليس في تغريدة علي موقع تويتر، أوردتها قناة "روسيا اليوم": "أن أحد ضباط الشرطة أعلن تنفيذ أمر غير قانوني بتوقيفي".وتابع: "بالإضافة إلى ذلك، هاجمت مجموعات من المجرمين منزلي".

وكانت وزيرة الصحة جابرييلا مونتانيو، قد صرحت في وقت سابق، بأن الشرطة البوليفية تعتزم احتجاز موراليس في وقت لاحق، كما أكد زعيم المعارضة لويس فرناندو كاماتشو هذا الأمر.

واعتقلت الشرطة رئيس ونائب رئيس المحكمة العليا للانتخابات، فضلا عن عدد من رؤساء فروعها الإقليمية بتهمة تغطيتهم لانتهاكات قانون الانتخابات الواردة في تقرير صادر عن مراقبين من منظمة الدول الأمريكية.

Advertisements
AdvertisementS