AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

أسباب غير متوقعة وراء انخفاض ضغط الدم.. الحمل أخطرها

الثلاثاء 26/نوفمبر/2019 - 08:30 م
إنخفاض ضغط الدم
إنخفاض ضغط الدم
Advertisements
آية التيجي
يعبر انخفاض ضغط ​​الدم عن مشاكل في مستوى الدم وتدفقه بالجسم، وبالنسبة لبعض الأشخاص فإنه لا يسبب أي مشاكل، ولكن بالنسبة لكثير من الناس، فإن انخفاض ضغط الدم بشكل غير طبيعي (هبوط ضغط الدم) يمكن أن يسبب دوخة وإغماء، وفي الحالات الشديدة، قد يكون انخفاض ضغط الدم مهددًا للحياة.

ويعد انخفاض ضغط الدم إلى 120/80، بمثابة جرس انذار لأي شخص، حيث ان انخفاض ضغط الدم قد يجعلك في بعض الأحيان تشعر بالتعب أو الدوار، وفي تلك الحالات ، يمكن أن يكون انخفاض ضغط الدم علامة على وجود حالة مرضية يجب معالجتها.

تتراوح أسباب انخفاض ضغط الدم من الجفاف إلى اضطرابات طبية أو جراحية خطيرة، ومن المهم معرفة ما الذي يسبب انخفاض ضغط الدم حتى يمكن علاجه، وفقا لما جاء في موقع "مايو كلينك" الطبي.

أسباب انخفاض ضغط الدم:

يمكن أن يتعرض جميع الأشخاص لانخفاض ضغط الدم، ​​وغالبا لا يسبب انخفاض ضغط الدم في أي أعراض ملحوظة في بعض الحالات، ولكن عند تكرار انخفاض ضغط الدم لفترات طويلة يمكن أن تصبح خطيرة، وبالأخص إن تركت دون علاج، وتشمل هذه الأسباب ما يلي:

- الحمل يتسبب في زيادة ضخ الدم لكل من الأم والجنين
- فقدان كميات كبيرة من الدم من خلال الإصابة
- ضعف الدورة الدموية الناجمة عن النوبات القلبية أو صمامات القلب الخاطئة
- التعرض لحالة من الصدمة
- التعرض للحساسية بشكل حاد وظهور رد الفعل تحسسي
- التهابات مجرى الدم
- اضطرابات الغدد الصماء مثل السكري ، قصور الغدة الكظرية ، وأمراض الغدة الدرقية
- تتسبب الأدوية أيضًا في انخفاض ضغط الدم، مثل حاصرات بيتا والنيتروجلسرين ، تستخدم لعلاج أمراض القلب ، هي "المذنبين الشائعين". يمكن أن تسبب مدرات البول ومضادات الاكتئاب ثلاثية الحلقات و أدوية ضعف الانتصاب انخفاض ضغط الدم.

بعض الناس لديهم انخفاض في ضغط الدم لأسباب غير معروفة، وهذا الشكل من انخفاض ضغط الدم، يسمى انخفاض ضغط الدم المزمن بدون أعراض.
Advertisements
AdvertisementS