ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

الأول من نوعه فى العالم.. أستراليا تطبق برنامجا لمراقبة السائقين أثناء القيادة

الإثنين 02/ديسمبر/2019 - 04:30 م
أستراليا تطبق أول
أستراليا تطبق أول برنامج لمراقبة السائقين أثناء القيادة
Advertisements
ندى على
ذكر موقع Mashable"" التقنى أن ولاية نيوساوث ويلز New South Wales الأسترالية أصبحت أول ولاية في العالم تطبق برنامج كاميرا لاكتشاف السائقين الذين يستخدمون هواتفهم أثناء القيادة.

وقامت الولاية بتطبيق البرنامج أمس بعد تجربة استمرت 6 أشهر في وقت سابق من هذا العام، وتعد ولاية نيوساوث ويلز من أكبر الولايات الأسترالية من حيث عدد السكان وأقدمها.

وقال وزير النقل والطرق في الولاية أندرو كونستانس إنه لن تكون هناك أى إشارات للكاميرا بحيث لن يستطيع أحد التنبؤ بها، وسيتم القبض بصورة مفاجاة على أى شخص يرتكب مخالفة، وسيكون بإمكان الحكومة الأسترالية أن تراقب أكثر من 100 ألف سائق.

ويستخدم البرنامج تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي في التعرف على المخالفين ولكنه لا يراقب الهواتف ويعمل على التقاط صور السيارات المخالفة ويستطيع التعرف عليها.

وأشار الوزير إلى أن السائق المخالف سيحصل على إنذارات وتحذيرات في الشهور الثلاثة الأولى وبعد هذه الفترة سيتم تغريمهم 344 دولارا أو 457 دولارا إذا قاموا بمخالفة في مناطق مدارس.

ويحذر خبراء من هذا البرنامج الذى من الممكن أن ينتهك خصوصية السائقين أثناء القيادة بالتقاط صورا شخصية لهم أو بيانات خاصة بهم، بالإضافة إلى أن عملية التقاط الصور تكون بدون موافقتهم وهو ما يتعارض مع القوانين التى تمنع أخذ الصور بدون موافقة أصحابها.
Advertisements
AdvertisementS