ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

في مثل هذا اليوم | حقيقة دفن صلاح قابيل حيا.. وتفاصيل آخر اللحظات في حياة مديحة يسري

الثلاثاء 03/ديسمبر/2019 - 09:34 ص
مديحة يسري
مديحة يسري
Advertisements
قسم الفن
يحتفل عدد من النجوم اليوم الثلاثاء الموافق 3 ديسمبر بعيد ميلادهم، منهم عماد رشاد وديما بياعة، وهو اليوم نفسه الذي تحل فيه ذكرى ميلاد مديحة يسري، ورحيل صلاح قابيل.

مديحة يسري
تحل اليوم الثلاثاء 3 ديسمبر، ذكرى ميلاد الفنانة الراحة مديحة يسري صاحبة لقب سمراء النيل والتي ولدت في مثل هذا اليوم عام 1921، ورحلت في 30 مايو عام 2018 الماضي، عن عمر يناهر الـ97 عامًا، وامتعت جمهورها بعدد من الأعمال السينمائية التي تعد علامة في تاريخ السينما العربية والمصرية.

الفنان سامح الصريطي، قال إنه كان آخر من زار الفنانة الراحلة مديحة يسري، قبل وفاتها بساعات، وكانت بصحبته دنيا سمير غانم ودلال عبد العزيز وإلهام شاهين.

وأشار سامح الصريطي، إلى أن آخر حوار دار بينهم، كانت تشكو فيه من كثرة انتقالها في المستشفيات، وأنها مريضة للغايةـ ويفترض دخولها الرعاية المركزة.

وأضاف سامح الصريطي، في مداخلة هاتفية ببرنامج "هذا الصباح" عبر فضائية "إكسترا نيوز": "الفنانة الراحلة وجهت عتابا لي، قائلة: إنت المفروض ميفوتش يوم إلا وتزورني"، مؤكدا أن كثرة ارتباطاته الفنية مؤخرا كانت السبب في عدم زيارته لها في الفترة الأخيرة.

وأوضح سامح الصريطي، أن الفنانة مديحة يسري كانت ترغب منذ فترة في الانتقال إلى مستشفى المعادي، مؤكدا أنها كانت دائمة الاهتمام بنفسها وبمظهرها رغم مرضها.

وكانت مديحة يسري قد وافتها المنية مساء الثلاثاء 29 مايو الماضي، عن عمر يناهز الـ 97 عامًا، وشيع جثمانها بعد ظهر أمس الأربعاء من مسجد السيدة نفيسة، على أن يقام العزاء يوم السبت 2 يونيو بمسجد الحامدية الشاذلية.

ديما بياعة
يصادف اليوم الثلاثاء 3 ديسمبر، عيد ميلاد الفنانة السورية ديما بياعة، التي ولدت في مثل هذا اليوم عام 1978، وتحتفل اليوم بعيد ميلادها الـ41.

ديما كانت متزوجة من النجم تيم الحسن وأنجبت منه ولدين وانفصلت عنه بعد خلافات كثيرة ولكن بعد مرور فترة على زواجهما وعند سؤالهما عن موقفها من التعاون الفني معها قالت: "لا أمانع العمل مع ، فنحن اصبحنا اصدقاء الآن بعد الانفصال وإذا وجدت العمل الذي يضيف له ولي سوف اوافق عليه".

وفي مايو 2017، قامت ديمة بياعة بعمل مداخلة هاتفية على برنامج "صباح العربية" المذاع عبر قناة العربية الفضائية، أوضحت فيها رد فعلها بعد سماعها خبر زواج طليقها الفنان السوري تيم حسن، من صديقتها الإعلامية المصرية وفاء الكيلاني.

وأعربت ديمة بياعة خلال المداخلة عن سعادتها بزواج وفاء الكيلاني من طليقها ووالد طفليها "ورد وفهد"، مشيرة إلى أنها علمت بخبر الزواج من خلال وسائل الإعلام وشبكات التواصل الاجتماعي.

عماد رشاد
يحتفل الفنان عماد رشاد، اليوم الثلاثاء 3 ديسمبر، بعيد ميلاده الـ 68، إذ ولد في مثله من العام 1951، وعمل في العديد من المسلسلات التلفزيونية.

تخرج عماد رشاد، في معهد الفنون المسرحية، واقتحم المجال الفني بعدة أعمال فنية درامية، وكان انتشاره بصورة أكبر من خلال التليفزيون، حيث كانت له طلة مميزة.

تألق عماد رشاد في مسلسلات "العطار والسبع بنات" مع الفنان نور الشريف، و "أبو ضحكة جنان"، و "ألف ليلة وليلة" و"عائلة مجنونة جدا".

وفي الأعمال السينمائية كان له ظهور محدود، منها أفلام لم تأخذ حقها في الانتشار والشهرة، مثل "البوليس النسائي"، و"اثنين في قفص"، وفيلم "أمريكا شيكا بيكا"، وفيلم "آه وآه من شربات".

وأخيرا ظهر الفنان محمد رشاد مع ابنته المحجبة، وهو ظهور نادر لأفراد أسرته.

صلاح قابيل
تحل اليوم الثلاثاء 3 ديسمبر، ذكرى رحيل الفنان صلاح قابيل، الذي توفي في مثل هذا اليوم عام 1992 عن عمر يناهز 61 عامًا، إثر أزمتين "قلبية" و"سكر" مفاجئتين، على الرغم من ملازمته شائعة دفنه وهو على قيد الحياة.

وفي هذا السياق، قال نجله عمرو قابيل، في لقاء سابق، إن ما تردد عن دفن والده وهو على قيد الحياة، ظنًا منهم وفاته خلال غيبوبة سكر، وسماع المترددين على قبره لصوته من الداخل ليس صحيحًا.

وأشار عمرو صلاح قابيل، خلال لقائه ببرنامج "الستات ميعرفوش يكدبوا" عبر قناة CBC الفضائية، إلى أن والده توفى داخل مستشفى وليس بالمنزل، وبالتالي لن يستخرج تصريح الدفن إلا بعد التأكد من الوفاة.

وأضاف عمرو صلاح قابيل، أن حالة والده الصحية تدهورت كثيرًا في الفترة الأخيرة حتى وصل إلى مرحلة عدم قدرته على التحرك لعمل الأشعات اللازمة له.

وأوضح عمرو صلاح قابيل، أن والده قد توفى في تمام الساعة السادسة صباحًا، وتم إبلاغهم الساعة الثامنة، وصلوا عليه العصر، وتم دفنه قبل آذان المغرب، وبالتالي ليس منطقيًا ما تردد من شائعات.
Advertisements
AdvertisementS