ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

مدير برنامج تمكين المرأة: 25 % من المقاعد فى البرلمان والمجالس المحلية تشغلها السيدات..فيديو

الثلاثاء 03/ديسمبر/2019 - 10:39 ص
صدى البلد
Advertisements
قسم التوك شو
قالت هبة وفا، مدير برنامج تمكين المرأة ببرنامج الأمم المتحدة الإنمائي: إن السنين الماضية شهدت المرأة مكاسب وحقوق كثيرة جدا بدأت من الحقوق الدستورية التي تكفل المرأة وهذا شيء يحسب، مشيرة إلى أن الدستور فوق القانون.

وأضافت هبة وفا، خلال لقائها ببرنامج " 8 الصبح " المذاع على فضائية " DMC " أن العديد من المناصب الهامة فى الدولة الآن أصبحت تشاركها السيدات مع الرجال، فمنها الوزيرة أو النائبة والمحافظة وغيرها.

وأشارت مدير برنامج تمكين المرأة ببرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، إلى أن 25 % من المقاعد فى البرلمان والمجالس المحلية تشغلها السيدات، مؤكدة أن هذا شيئا مبشرا للغاية.

وأوضحت مدير برنامج تمكين المرأة ببرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، أن الجهود المبذولة فى البلاد كل يوم مبذولة تجاه المرأة، مؤكدة أن ظاهرة العنف ضد المرأة هي ظاهرة عالمية وقامت دراسات أشارت إلى أن كل 3 سيدات واحده منهم تتعرض للعنف يوميًا.

وتابعت مدير برنامج تمكين المرأة ببرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، أن تعرض المرأة للعنف ليست بظاهرة مصرية لذلك كل دول العالم بما فيهم مصر تشارك فى تلك الحملات كنوع من أنواع مساندة المرأة.

وتابعت مدير برنامج تمكين المرأة ببرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، أن الدستور المصري يحمي المرأه من العنف وتهتم جدا بمحاربة العنف ضد المرأة من خلال العديد من برامج التوعية والسياسات لمحاربة العنف ضد المرأة ،ونوهت أن استراتيجية العنف ضد المرأة التي تم إصدارها عام 2015 .

ونوهت أن واستراتيجية المرأة 2030 التي تم إصدارها 2016 محورها الرابع وهو خاص بحماية المرأة المصرية من العنف،إلى جانب القانون الخاص بالتحرش وقريبا قانون حماية المرأة من العنف فكل ذلك مجهودات بارزة مقدمة من الدولة .
Advertisements

الكلمات المفتاحية

AdvertisementS