AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

قبل ساعات من مواجهة الأهلي.. صدمة لـ الهلال في الملاعب المصرية

الجمعة 06/ديسمبر/2019 - 04:25 م
صدى البلد
Advertisements
نور عادل
يستضيف الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي فريق الهلال السوداني في تمام الساعة التاسعة من مساء الجمعة على استاد السلام في إطار الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية بدور مجموعات دوري أبطال إفريقيا .

يدخل الأهلي مواجهة الهلال تحت شعار لا بديل عن الفوز وحصد نقاط المباراة الثلاث من أجل تعديل أوضاعه في المجموعة والمضي نحو حجز بطاقة التأهل إلى الادوار التالية في البطولة ومواصلة المشوار نحو تحقيق اللقب.

وستكون هذه الزيارة رقم 17 للهلال في ضيافة الأندية المصرية، لكن الهلال لم يعرف طعم الفوز سوى مرة واحدة خلال 16 مباراة أمام 7 أندية مصرية في عقر دارها بمختلف البطولات، وهي الأهلي والزمالك والإسماعيلي والأولمبي وغزل المحلة وحرس الحدود وبلدية المحلة.

الزيارة الأولى كانت قبل 52 عامًا، حين حل الهلال ضيفًا على الأولمبي السكندري في إياب دور الستة عشر بدوري أبطال أفريقيا عام 1967 وتلقى الهلال الخسارة بنتيجة 1-3 ليودع البطولة مبكرًا.

وزار الهلال، مصر من جديد عام 1970 حين واجه الإسماعيلي في ذهاب دور الـ 16 بدوري الأبطال وخسر بهدف نظيف، ثم حل الهلال ضيفًا على غزل المحلة في ذهاب ثمن نهائي الأبطال عام 1974 وتلقى هزيمة مريرة 1-4، ولكن ما يحسب للهلال أنه في لقاء الإياب نجح في الفوز بنفس النتيجة قبل أن يودع بركلات الترجيح.

وواجه الزمالك ضيفه الهلال عام 1978 في ذهاب دور الـ 16 ببطولة كأس الكؤوس الأفريقية وتعادل الفريقان في مصر 1-1 ثم تجدد الموعد بين الهلال والزمالك في ذهاب ثمن نهائي الأبطال عام 1984 وخسر الهلال برباعية نظيفة، كما خسر الهلال أمام الأهلي في إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا 1987 بثنائية دون رد ليفقد فرصة التتويج.

وحل الهلال ضيفًا على الإسماعيلي في ذهاب نصف نهائي دوري الأبطال 1992 وتعادلا 1-1 وهو ما ساهم في تأهل الهلال للنهائي بعدما تعادلا في السودان بدون أهداف.

وتعادل الهلال أيضًا مع الزمالك في ذهاب دور الستة عشر ببطولة كأس الاتحاد الأفريقي 1998، وأطاح بالأبيض في لقاء الإياب بالسودان بهدف نظيف.

وخسر الهلال أمام الزمالك في ذهاب دور الـ 32 بدوري أبطال أفريقيا 2001 بهدف سجله حسام حسن، كما تلقى هزيمة ثقيلة أمام بلدية المحلة بنتيجة 2-4 في ذهاب دور الـ 16 بكأس الاتحاد الأفريقي عام 2003.

الفوز الوحيد الذي حققه الهلال في ضيافة الأندية المصرية كان على حساب الأهلي في ذهاب دور الـ 16 بدوري أبطال أفريقيا عام 2004 بهدف نظيف سجله المدافع ريتشارد جاستن.

الهلال حل ضيفًا على حرس الحدود في إياب دور الـ 16 بدوري أبطال العرب 2006 وتعادلا بدون أهداف، لكن هذا التعادل كان بمثابة صدمة للحرس لأنه أطاح به خارج البطولة بعد خسارته ذهابًا في السودان 0-1.

وفرض الهلال التعادل على الزمالك في إياب دور الـ 32 بدوري الأبطال 2007 بهدفين لكل منهما ليوجه صدمة للأبيض ويطيح به مبكرًا خارج البطولة بعد الفوز بالسودان بهدفين دون رد.

وخسر الهلال حين حل ضيفًا على الأهلي بدور المجموعات بنفس النسخة بثنائية دون رد، وحل الهلال ضيفًا على الإسماعيلي في إياب دور الـ 16 بدوري أبطال أفريقيا 2010 وخسر 1-3.

وكانت آخر زيارة من الهلال للملاعب المصرية في مواجهة الزمالك في دور المجموعات بدوري الأبطال 2014 وخسر بهدفين مقابل هدف.
Advertisements
AdvertisementS