AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

عمال مصر لـ وزير النقل: لسنا ضد التطوير.. والحكومة سبب صرف أرباح للمنشآت الخاسرة

الثلاثاء 10/ديسمبر/2019 - 01:04 م
كامل الوزير
كامل الوزير
Advertisements
محمد غالي
قال مجدي البدوي رئيس الاتحاد الفرعي لنقابات عمال مصر بالإسكندرية، ونائب رئيس الاتحاد العام إن النقابات العمالية هى أكثر المستفيدين من عملية التطوير في أي منشأة عمالية حيث يصاحب التطوير زيادة فى الإنتاج.

وأضاف البدوي، في تصريحات لصدي البلد، التطوير يمكن إدارة أى منشأة من دفع حقوق العمال المتمثلة فى الأجور والحوافز والمكافآت.

وأوضح -ردا على تصريحات وزير النقل في البرلمان أمس- أن حقوق العاملين تصرف من خلال القانون أو اللوائح المالية أو الأعراف، وأن القانون يحدد الأجر واللوائح هى التى تحدد قيمة العلاوات وكذلك المكافآت وخلافه.

وأشار البدوي إلى أن الحكومات المتعاقبة كانت تتبع عرفا وهو صرف بعض المميزات المالية للعمال لعلاج الخلل الموجود فى المرتبات، حيث كانت ترفض إجراء إصلاحات تشريعية على جدول الأجور للعمال وفى المقابل كانت تصرف أرباحا لهم على الرغم من أنها المنشآت تحقق خسائر،وبالتالي فإن من أقر بصرف الأرباح للمنشآت الخاسرة هي الحكومات المتعاقبة لتعويض العمال عن ضعف الأجور وليس النقابات.

كان المهندس كامل الوزير، وزير النقل، هاجم النقابات العمالية في قطاع النقل، متهما إياهم بعرقلة أي عمليات تطوير داخل القطاع، بحجة الدفاع عن حقوق العاملين.

وطالب وزير النقل خلال مشاركته في اجتماع لجنة النقل والمواصلات في مجلس النواب، برئاسة هشام عبد الواحد، بضرورة وضع حد لما وصفه بـ تجاوزات النقابات العمالية.
Advertisements
AdvertisementS