AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

البابا تواضروس: الكنيسة تلعب دورًا هامًا في ملف سد النهضة

الأحد 15/ديسمبر/2019 - 08:05 م
البابا تواضروس الثاني
البابا تواضروس الثاني
Advertisements
سامح سلام
أكد قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية، بطريرك الكرازة المرقسية، أن خدمة الشباب "بحر واسع"، مكملا: "لدينا شباب كثر، ولكن القادة المنوط بهم خدمة الشباب أقل عدديًا، ونعمل على إعداد قادة جدد".

وأضاف قداسة البابا تواضروس الثاني في تصريحات صحفية نشرها المتحدث باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك: "أن أسقفية الشباب تقوم بدور كبير في هذا الإطار، وهناك اجتماعات شباب كبيرة في كل كنيسة، و«مقدرش أقول إننا في حالة امتياز»، بل في تطوير مستمر".

وردا على سؤال، هل يفكر قداسة البابا في مراجعة قرار المجمع المقدس عام 1980 الذي يمنع الأقباط من زيارة القدس، أجاب قائلاً: "هذا القرار اتخذ عام 1967 بعد احتلال الأراضي العربية في عصر البابا كيرلس، ثم صدر به قرار مجمعي، ولكن الزمن تغير حاليا، حرمان القدس من زيارة الأقباط ساهم في إضعاف الوجود القبطي، رغم أنه أكبر سند لمصر هناك".

وحول الجديد في ملف دير السلطان القبطي بالقدس الذي استولى عليه الرهبان الإثيوبيين، قال: "مازال الموضوع مجمدًا، بل إن كل الجهود مع إثيوبيا تتركز في قضية سد النهضة والكنيسة تلعب دورًا في هذا الملف، ولكن الحياة السياسية في إثيوبيا تغيرت، ولم تعد الكنيسة الإثيوبية مؤثرة مثل الماضي".

وتصلى كافة الكنائس القبطية الأرثوذكسية في مصر والمهجر صلوات التسبحة الكيهكية استعدادًا لعيد الميلاد المجيد والذى يحل في التاسع والعشرين من كيهك، وتتضمن التسبحة الكيهيكية تماجيد وتسابيح أغلبها للسيدة العذراء مريم.
Advertisements
AdvertisementS