AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

التعليم: لا تهاون مع الغشاشين.. وتواطؤ بعض المشرفين والطلاب هو سبب تصوير الامتحانات

الخميس 16/يناير/2020 - 09:40 ص
امتحانات 2 ثانوي
امتحانات 2 ثانوي
Advertisements
ياســمين بدوي
أعلنت غرفة عمليات وزارة التربية والتعليم، أنها تقوم بتتبع الصور المتداولة عبر "فيس بوك" لامتحان الجبر والتفاضل وحساب المثلثات، الذي يمتحنه طلاب 2 ثانوي الآن داخل اللجان.

وقالت وزارة التربية والتعليم، إن الغش محدود جدا في امتحانات 2 ثانوي هذا العام، مؤكدةً أنه تم رصد بعض حالات الغش الفردية منذ بدء الامتحانات، مشيرة إلى أنه لا تهاون في التعامل مع الغشاشين، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيالها وإحالتها إلى الشئون القانونية بديوان عام الوزارة.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم أن حالات الغش الإلكتروني المضبوطة، واتضح أنها تمت عن طريق تواطؤ من المشرفين على اللجنة وبعض الطلاب بتمرير تليفون محمول لتصوير الشاشات وإرسالها بحثا عن إجابات.

انقطاع الكهرباء عن مدرسة بالدقهلية يتسبب في تحويل امتحان جبر 2 ثانوي الإلكتروني الورقي
غشاشون ينشرون صور امتحان جبر 2 ثانوي في دقائقه الأولى.. ويصرخون: الحل بسرعة هنسقط

وكان أحد جروبات 2 ثانوي على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، شهد تداولا لصور قيل إنها تخص امتحان اللغة الفرنسية الذي يمتحنه طلاب 2 ثانوي الآن داخل اللجان، وذلك بعد مرور 10 دقائق فقط من بدء الامتحان.

ويؤدي الآن طلاب 2 ثانوي امتحان الجبر والتفاضل وحساب المثلثات داخل اللجان الامتحانية الموجودة على مستوى الجمهورية، ويستمر الزمن المحدد للامتحان من 9 صباحًا حتى الساعة 12 ظهرًا.

ويؤدي طلاب الصف الثاني الثانوي هذا الامتحان بطريقة إلكترونية من خلال الدخول على منصة الامتحانات الإلكترونية عبر التابلت.

وقد سمحت وزارة التربية والتعليم لطلاب 2 ثانوي بالدخول إلى لجان الامتحانات بالكتاب المدرسي الخاص بالمادة التي يتم امتحانها يوميًا، على اعتبار أن الامتحانات تتم بنظام الكتاب المفتوح لقياس مهارة الفهم وليس الحفظ.
Advertisements
AdvertisementS