AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

رئيس جنوب أفريقيا يشكر السيسي على عمله الشاق لخدمة أفريقيا

الأحد 09/فبراير/2020 - 04:58 م
رئيس جنوب أفريقيا
رئيس جنوب أفريقيا سيريل رامافوسا
Advertisements
أ ش أ
وجه رئيس جنوب أفريقيا سيريل رامافوسا خالص الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي على العمل الشاق الذي قام به خلال رئاسته للاتحاد الأفريقي.

وقال رامافوسا - خلال كلمته عقب تسلمه رئاسة الاتحاد الأفريقي من الرئيس السيسي بالجلسة الافتتاحية للقمة الأفريقية العادية الثالثة والثلاثين بالعاصمة الإثيوبية (أديس أبابا) - "أود في البداية أن أشكر الرئيس عبدالفتاح السيسي على الطريقة المتميزة والعمل الشاق الذي قام به خلال ترؤسه للاتحاد الإفريقي.. وإنني سأعتمد خلال رئاسته للاتحاد على دعم الدول الأعضاء"، مؤكدا أن إفريقيا قادرة على بناء طموحات وتطلعات التي رسمها دول الاتحاد الإفريقي لها في إطار أجندة 2063.

وأضاف أن "إفريقيا مترابطة من خلال شبكة واسعة من الطرقات والسكك الحديد للتنقل الحر للبضائع والخدمات.. وسنقوم معا بالعمل من أجل وحدة أكبر وأقوى حول المبادئ الأساسية التي حددها المؤسسون من أجل نضمن النمو الاقتصادي والتنمية التي تنادي بها القارة".

ودعا رئيس جنوب أفريقيا إلى عقد اجتماع استثنائي حول منطقة التجارة الحرة بالتوازي مع قمة استثنائية حول إسكات البنادق في مايو 2020، مشددا على ضرورة وضع معايير تحدد المنتجات التي تفتخر بها إفريقيا وتكون منتجات ذات جودة عالية.

كما شدد على ضرورة تدعيم النمو الأخضر في القارة الأفريقية والتأكد من أن القارة تستغل كل الفرص التي تطرح أمامها من خلال الانتقال الأخضر في إطار الطاقة والفلاحة المستدامة والإنتاج النظيف.

وعن تمكين المرأة الإفريقية.. قال: "لا بد من معالجة آفة عدم المساواة بين الرجل والمرأة وسوف نكرس الجهود لتحقيق المساواة بين الرجال والنساء".. مستشهدا بمقولة "المرأة نصف المجتمع" ولا يمكن أن تكون هناك ديمقراطية دون المرأة.
Advertisements
AdvertisementS