AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

رئيس البرلمان: "الإدارة المحلية" من أهم القوانين التى تمت مناقشتها

الأحد 09/فبراير/2020 - 06:16 م
علي عبد العال رئيس
علي عبد العال رئيس مجلس النواب
Advertisements
فريدة محمد - ماجدة بدوى - محمود فايد
قال الدكتور علي عبدالعال، رئيس مجلس النواب، إن قانون الإدارة المحلية واحد من أهم القوانين، المطروحة على أجندة البرلمان، مؤكدًا أن القانون لن يخرج من المجلس إلا برضا اعضاء البرلمان والشارع المصرى.

وأكد عبدالعال خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، أن القانون سيتم مناقشته، ووضع التصور النهائى حوله وربما ينتهى القرار بإعادته مرة اخرى لمزيد من الدراسة، لافتا إلى أنه يطمئن الرأى العام الذى كان فرحا بطرح القانون للمناقشة، إنه لايزال داخل مضبطة المجلس ولم يتم تجميده.

وتابع:" لا يهمنى موعد إجراء الانتخابات وسنناقش القانون فى الوقت المناسب ولن يتم الموافقة عليه إلا بوجود حالة من الرضا بين اعضاء المجلس الموقر، ووجود حالة من الرضا فى الشارع".

وأشار عبدالعال، إلى أنه عقد اجتماعا مهما مع 16 رئيس برلمان ورئيس وزراء الأردن، خلال زيارته الأخيرة للأردن، وكان اللقاء ينصب حول القضايا الأهم بالنسبة للمواطنين، واتفق الجميع على ان الانتخابات المحلية ، هى الأهم من الانتخابات التشريعية، لأنهم تهم كل بيت.

وأضاف أن المحليات هى المدرسة، التى يتدرب فيها كل من يريد الترشح للمجلس التشريعى، فعندما يكون  هناك من قضى 6 سنوات فى المحليات سيدخل المجلس بخامة مختلفة عن من لم يمارس العمل المحلى.

وأوضح أن الحزب الحاكم فى الهند ،كل اهتمامه ان يعود للسيطرة على المحليات فى العاصمة مرة أخرى لانهم يرون ان دور المحليات فى العاصمة هو ما يجعلهم يصلون لمقاعد البرلمان.

Advertisements
AdvertisementS