AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

عضو سابق بلجنة الحكام يكشف تفاصيل مهمة عن إلغاء هدف الأهلي بالسوبر

الجمعة 21/فبراير/2020 - 06:10 م
مباراة الأهلي والزمالك
مباراة الأهلي والزمالك
Advertisements
يسرى غازى
سلط وليد شعبان عضو لجنة الحكام الرئيسية السابق الضوء على أداء الحكم النرويجي أودفار لمباراة السوبر المصري التي جمعت بين النادي الأهلي وغريمه التقليدي نادي الزمالك والتي توج خلالها الفارس الأبيض باللقب بركلات الترجيح بنتيجة 4-3.

قال وليد شعبان فى تصريحات له، لم يظهر الحكم النرويجي أودفار الذى أدار مباراة السوبر المصرى بين الاهلى و الزمالك بالمستوى الفني المأمول ، حيث كنت أتوقع قدرته على التفريق بين اللاعب الذى يتنافس على الكرة ويصل لها فى تنافس عادل ومشروع وبين اللاعب الذي يرتكب المخالفة أثناء تنافسه على الكرة ، فلم يستطع الحكم التفريق بين هذا وذاك فإختلط عليه الأمر كثيرًا وأعلن عن مخالفات لم تكن موجودة ، وغالى كثيرًا فى الحديث للاعبين وكأنه يتعمد اضاعة الوقت واستنزافه رغم أنه كان من الأحرى عليه أن يكون عامل مساعد فى سرعة إيقاع اللعب .

وتابع: لكن الحكم النرويجي يملك رصيدا مقبولا من الإيجابيات فى مقدمتها تطبيق مبدأ إتاحة الفرصة فى أكثر من موقف ، كما أنه كان هادئا حين صراع اللاعبين وتصرفه الانضباطي المناسب بعد انتهاء الصراع .

وأضاف: أما الحكم المساعد الأول فقد أعلن عن تسلل في الدقيقة ١٢ وأشهر رايته ، واستكمل اللعب وجاء منها هدف للأهلى ، فخرجت الأقوال بأن الهدف لم يحتسب لأن حسين الشحات لاعب الأهلى كان متسللًا ، وذلك بعد تدخل V.A.R .

واستطرد قائلا : الهدف الثاني الملغي يحتاج لتوضيح حاسم ويتمثل فى أن الهدف الذي أحرزه الأهلي لم يتم إلغاؤه بناء على تدخل تقنية الفيديو لأن الحكم المساعد أعلن وأشهر رايته بتسلله وبالتبعية تم إيقاف اللعب عن طريق صافرة الحكم ووقف اللاعبون فى أماكنهم بعد أن رأوا راية الحكم المساعد لافتا إلى أن V.A.R لم ولن يتدخل فى تلك المواقف على الإطلاق وأن ماتم كتابته على شاشة التليفزيون (Chek V.A.R ) أمر لا علاقة له بالقانون ولم يقم الـ V.A.R بذلك على الإطلاق ، لأن بمجرد أن أطلق الحكم صافرته بناءًا على راية الحكم المساعد فإن اللعب قد توقف وأى أمور تحدث بعد ذلك لا يلتفت إليها.

واختتم حديثه قائلا : الحكم النرويجي للسوبر المصري كان متواكبًا مع المستوى الفني للمباراة التي جاءت متوسطة المستوى من جانب لاعبى الاهلى و الزمالك .

Advertisements
AdvertisementS