AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

جابوما ستاديوم .. 6 معلومات عن ملعب نهائي دوري أبطال إفريقيا

الأربعاء 11/مارس/2020 - 06:46 م
مباراة الاهلى والزمالك
مباراة الاهلى والزمالك
Advertisements
يسرى غازى
خلال ساعات قليلة يعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "الكاف" عن الملعب الذى سوف يحتضن المباراة النهائية فى دورى أبطال إفريقيا والتى يتنافس على بلوغها فريقان من مصر ومثلهما من المغرب.

الأهلي والزمالك تتعاظم فرص الوصول إلى نهائى دورى أبطال إفريقيا حيث يلتقى المارد الأحمر بقيادة السويسرى رينيه فايلر نظيره فريق الوداد البيضاوى المغربي فيما يواجه الفارس الأبيض بقيادة الفرنسي باتريس كارتيرون نظيره فريق الرجاء المغربي فى المربع الذهبي.

باتت الكاميرون الأقرب لاستضافة مباراة نهائي دوري أبطال أفريقيا هذه النسخة خاصة بعد قرار المغرب بعدم حضور الجماهير للمباريات بسبب فيروس كورونا إضافة لبعض المخاوف من تواجد الجماهير في المدرجات التونسية بسبب كورونا أيضا إلى جانب استضافة ملعب رادس نهائي النسخة الماضية بين الترجي التونسي والوداد المغربي في مباراة الإياب.

وسبق ان تم طرح 3 ملاعب للتنافس من أجل استضافة نهائى دورى أبطال إفريقيا وهى ملعب رادس فى تونس وملعب المركب محمد الخامس فى المغرب إلى جانب ملعب جابوما ستاديوم فى الكاميرون الذى تعاظمت أسهمه فى نيل شرف إستضافة الحدث القاري.

صدى البلد يرصد 6 معلومات عن ملعب جابوما ستاديوم المتواجد في العاصمة الكاميرونية دوالا والأقرب لاستضافة نهائي البطولة.

1 - أنشئ في 21 فبراير 2017
2 - يتسع إلى 50 ألف متفرج
3 - يضم أكثر من ملعب منها ملعب كرة سلة وملاعب كرة قدم وحمام سباحة.
4 - تكلف بناء الملعب أكثر من 150 مليون دولار
5 - قامت بتصميمه شركة إنجليزية
6 - أنشئ خصيصا لاستضافة حفل افتتاح بطولة أمم إفريقيا 2019 والتي كانت من المفترض أن تنظمها الكاميرون ولكن بسبب عدم جاهزيتها تم نقل البطولة إلى مصر.


Advertisements
AdvertisementS