AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

بريطانيا تعلق على القرار الأمريكي بوقف السفر إلى أوروبا

الخميس 12/مارس/2020 - 02:49 م
بريطانيا تعلق على
بريطانيا تعلق على القرار الأمريكي بوقف السفر إلى أوروبا
Advertisements
قسم الخارجي
علقت الحكومة البريطانية اليوم، الخميس، على القرار الأمريكي بحظر الرحلات الجوية من أوروبا إلى الولايات المتحدة باستثناء بريطانيا؛ مشيرة إلى أنه لكل دولة الحق في أن تختار إجراءاتها فرديا بشأن فيروس كورونا.

وحول تنفيذ الخطوة نفسها من جانب المملكة المتحدة، قالت الحكومة البريطانية إن: "الخبراء لا يوصون بوقف الرحلات الجوية في الوقت الحالي".

وفي وقت سابق من اليوم، قال وزير المال البريطاني إن قرار أمريكا بحظر السفر إلى أوروبا سيكون له تأثير سلبي على الاقتصاد البريطاني.

وأشار في مقابلة مع هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي"، إلى أن القرار سيؤثر على عملية التصدير، وسيسبب مشكلة على العرض بالنسبة للشركات البريطانية، وسيقلص الطاقة الإنتاجية للاقتصاد البريطاني بشكل مؤقت، بحسب "رويترز".

وأعلن الرئيس الأمريكي، اليوم، الخميس، أنه أصدر قرارا بوقف السفر من وإلى أوروبا لمدة شهر، اعتبارا من ليل الجمعة؛ في محاولة لوقف انتشار وباء فيروس كورونا.

وقال ترامب، خلال مؤتمر صحفي بثه البيت الأبيض: "من أجل منع الإصابات الجديدة من الوصول إلى شواطئنا، سوف نعلّق جميع الرحلات من أوروبا إلى الولايات المتحدة للأيام الثلاثين المقبلة، القواعد الجديدة تدخل حيز التنفيذ منتصف ليل الجمعة".

وردا على هذا القرار، أعرب الاتحاد الأوروبي عن رفضه القرار الأمريكي بشأن تعليق الرحلات الجوية إلى أوروبا؛ قائلا: "نرفض إجراءات منع السفر الأحادية".

كما حذر المجلس الأوروبي، اليوم، الخميس، من مخاطر اقتصادية جسيمة في أعقاب قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تعليق رحلات السفر من أوروبا إلى الولايات المتحدة.
Advertisements
AdvertisementS