AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

نجاح البنية التحتية.. تطوير العشوائيات: حي الأسمرات لم يتأثر بسوء الطقس| فيديو

الجمعة 13/مارس/2020 - 06:08 م
حي الأسمرات
حي الأسمرات
Advertisements
محمد حليم قنديل
قال المهندس خالد صديق، المدير التنفيذي لصندوق تطوير العشوئيات، إن معدل المطر كان عاليا جدا فى حي الاسمرات ولكن تخطيط البنية التحتية للمدينة كان على مواصفات عالية لذلك لا يوجد أى آثار لأمطار أمس هنا.


وأضاف  المهندس خالد صديق، خلال حواره فى برنامج "الآن" المذاع على قناة "إكسترا نيوز" الفضائية، أن صندوق تطوير العشوائيات عندما يعمل على تطوير أى مدينه يراعي فى تلك التطوير عمل جميع موضوعات التخطيط العمراني بما فيها أعمال المطر والسيول التى سوف تكون فى أى وقت.


وتابع المدير التنفيذي لصندوق تطوير العشوائيات، أن فى حى الاسمرات ستجد تجمعات مياة بسيطة جدا بين العمارات السكنية ولكن لن تجد أي تجمعات مياه فى الطرق الرئيسية والعامة، مشيرا إلى أن هناك تعاونا جميلا جدا بين الدولة والمواطنين فى حل تلك الأزمات.


وأوضح المهندس خالد صديق، أن المكان فى حي الاسمرات مخطط على تصريف تجمعات المياه بميول الطرق بميول على أماكن مخصصة لتصريف المياه غير البالوعات المخصصة بالمطر.


وأشار إلى أن، بالوعات المطر فى مصر جميعها تعمل على تصريف مياه الصرف الصحي فى أوقات غير المطر، مضيفا أنه لم يتم قطع التيار الكهربي على المنطقة وان هناك طاقما من الدعم الفنى للكهرباء يجوب شوارع المنطقة للتأكيد على وصول التيار الكهربائي فى جميع الأماكن.
Advertisements
AdvertisementS