AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

هل تأثرت أسعار اللحوم بـ فيروس كورونا؟.. "الفلاحين" تجيب

الخميس 26/مارس/2020 - 05:24 م
صدى البلد
Advertisements
شيماء مجدي
قال حسين أبو صدام نقيب الفلاحين ، إن ارتفاع أسعار اللحوم بدأ من قبل ظهور فيروس كورونا ، ولا علاقة للفيروس بإرتفاع الأسعار ، مضيفًا أن سبب الأزمة يرجع إلى عزوف بعض المربين عن تربية المواشي نظرًا لارتفاع أسعار الأعلاف مع عدم تعويض وزارة الزراعة لهم .


وأشار "أبو صدام" فى تصريحات لـ "صدى البلد" ، إلى أن منافذ وزارة الزراعة لن تستطيع أن تغطى كافة أنحاء الجمهورية لأنها متواجدة بالمدن الرئيسية فقط ، أما النجوع والقري الصغيرة لاتستطيع أن تصل إليها تلك المنافذ .


وأضاف "نقيب الفلاحين" أن سعر كيلو اللحوم البلدى يتراوح بين 100 لـ 130 جنيها على حسب المنطقة التى تباع فيها اللحوم ، وتوفر منافذ وزارة الزراعة اللحوم بأسعار تتراوح من 90 لـ 110 جنيهات على حسب النوع سواء حية أو مجمدة .


ونوه إلى أن أسعار اللحوم ستظل مرتفعة لفترة قادمة بسبب عدم تقديم الدعم لصغار المربين ، مقترحًا بعض الحلول لحل الأزمة من أهمها تقديم الدعم من قبل وزارة الزراعة للمربين ، وتقليل أسعار الأعلاف لهم .


وناشد بضرورة الاستيراد السريع من الخارج للحوم لحل الأزمة مع مراعاة ضوابط الاستيراد لعدم نقل أى فيروس من الخارج ، كما طالب وزارة الزراعة بتقديم قروض ميسرة للمربين .

Advertisements
AdvertisementS