AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

أحمد فتحى.. آخر رجال مانويل جوزيه المخضرمين يرحل عن الأهلى

الأربعاء 01/أبريل/2020 - 03:05 م
مانويل جوزيه
مانويل جوزيه
Advertisements
عبدالله هشام
أعلن أحمد فتحى الظهير الأيمن للفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى رحيله عن القلعه الحمراء وقام بإخطار مسؤولي النادى بالرحيل نهاية الموسم الجاري.

ويعد أحمد فتحي أحد أبرز اللاعبين الذين تعاقد معهم مانويل جوزية أسطورة مدربي النادي الأهلي في عام 2004 وحصد العديد من البطولات القارية والمحلية.

فبعد تولى مانويل جوزية مهمة تدريب فريق الأهلي موسم 2004 قام بالتعاقد مع الكتيبة الذهبية حيث انضم محمد ابو تريكه قادما من نادي الترسانة ،ومحمد بركات ، عماد النحاس ، إسلام الشاطر وتصعيد الناشئ عماد متعب وعودة أسامة حسني وانضمت هذه الأسماء إلى النجوم المتواجدين في النادي مثل وائل جمعة وعصام الحضري وشادي محمد وفي السنوات التالية تم التعاقد مع أحمد حسن وفلافيو وجلبيرتو وسيد معوض.

شكل جوزيه كتيبة ذهبية من اللاعبين واستطاع تحقيق لقب الدورى موسم 2004-2005 توج بلقب السوبر المصري كما حقق لقب دورى ابطال افريقيا 2005 والسوبر الافريقي وصعد إلى بطولة كأس العالم للأندية.

وفي عام 2006 توج الفريق الذهبي للنادي الأهلي بلقب بطولة السوبر المحلى والتتويج بلقب الدورى المحلى بدون هزيمة وبفارق 14 نقطة عن الوصيف ثم الفوز بلقب كأس مصر بعد الفوز علي الزمالك بثلاثية، وحقق الأهلي أعظم بطولة افريقيا في تاريخه ولا ينساها الجماهير بالفوز علي الصفاقسي التونسي بهدف يساري من ابو تريكه، وصعد الأحمر إلي كأس العالم للاندية وحقق المركز الثالث. 

في 2007 حصد الأهلي كأس السوبر الأفريقي والتتويج بلقب بطولة كأس مصر بعد الفوز الديراماتيكي علي الزمالك بنتيجة أربعة أهداف مقابل ثلاثة حيث سجل أسامة حسني هدفين في الوقت بدل من الضائع وتوج بكأس السوبر المصري علي حساب الإسماعيلي إلا أنه فشل في تحقيق لقب دورى أبطال أفريقيا.

في عام 2008 استمرت سيطرة الأهلي علي البطولة المحلية وتوج بلقب دورى أبطال أفريقيا ولعب في بطولة كأس العالم للأندية. 

عام 2009 حقق الأهلي لقب كأس السوبر الأفريقي والتتويج بلقب بطولة الدورى المصري التاريخي بعد صراع شرس مع الإسماعيلي حيث كان الاهلي متعادلا مع طلائع الجيش حتي الدقيقة 93 قبل ان يسجل احمد فتحي هدف الفوز والتتويج باللقب.

التشكيل الأساسي من لاعبي الجيل الذهبي للأهلي مع مانويل جوزيه اعتزلوا أو رحلوا عن القلعة الحمراء وكان آخرهم أحمد فتحي وحسام عاشور بعد سيطرة كاملة علي بطولات محلية وأفريقية والظهور في بطولة كأس العالم بشكل يليق بالكرة الأفريقية فكان خير جيل يمثل القارة السمراء في المحافل العالمية. 
Advertisements
AdvertisementS