الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

بتعاون مصري ألمانى.. دعم ٥٠٠ أسرة مصرية من العمالة المتضررة بسبب وباء كورونا

صدى البلد

أطلقت مؤسسة ميرك الخيرية الألمانية بروتوكول تعاون مع جمعية الأورمان في مبادرة لدعم ٥٠٠ أسرة مصرية من العمالة غير المنتظمة واليومية، وذلك في إطار مواجهة ما يمر به العالم من كابوس وباء فيروس كورونا المستجد والذي تسبب في إصابة، و وفاه مئات الألاف وتعرض الملايين لفقد وظيفتهم وقوت يومهم.

وقالت الدكتورة رشا قلج المدير التنفيذي لمؤسسة ميرك الخيرية الدولية، إن المؤسسة قررت التبرع ل عدد٥٠٠ أسرة من العمالة الغير منتظمة واليومية من المتضررين من فيروس كورونا المستجد لمدة شهر، وذلك للمشاركة في رفع المعاناه عن الشعب المصري العظيم خلال هذه الفترة الحرجة من خلال توفير المواد الغذائية والتكافل النقدي.

وأكدت توسع المبادرة لتشمل من ٦٠٠ إلي ١٠٠٠ أسرة في كل دولة من الدول اللاتي أسماءهم بالتعاون مع السيدات الأول لكل من :
الكونغو الديمقراطية-بوركينا فاسو- زمبابوي- ملاوي- ليبيريا- سيراليون وغانا .

وأشارت قلج إلي إن العالم يمر بظروف استثنائية ولابد لمختلف المؤسسات، والهيئات المشاركة فيها دعم هؤلاء الغير قادرين على تحمل ظروف توقف معظم الأعمال بشكل كامل، ويومي حتي يستطيعون اعالة ذويهم.

وأوضحت أن المشاركة الإيجابية تساهم فى إستمرار تلك الفئة الكبيرة بالإلتزام بالتعليمات الصحية، والحجر الصحي في منازلهم لأنه في حالة عدم قدرتهم علي ذلك سيضطرون للنزول للبحث عن أعمال أخري، مما يعرضهم ويعرض الجميع لمخاطر إنتقال العدوي بهذا الفيروس التاجي.

وفي نفس السياق وجهت جمعية الأورمان الشكر والتحية الي مؤسسة ميرك الخيرية الدولية لمشاركتها في مبادرة دعم الأسر والعمالة المصرية الأكثر تضررا من فيروس كورونا المستجد.