AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

مرض غريب يصيب الأطفال نتيجة فيروس كورونا.. تفاصيل

الجمعة 15/مايو/2020 - 04:01 ص
صدى البلد
Advertisements
احمد شريف

وجد العلماء أول دليل واضح على أن الإصابة بفيروس كورونا التاجي تسبب حالة التهابات تشبه التهاب مرض  كاواساكي الذي تؤثر على الأطفال بشكل خطير.


بحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية، كشفت دراسة أجريت على ثمانية أطفال تم إدخالهم إلى مستشفى في برمنجهام البريطانية أنهم مصابون بفيروس سارس - CoV - 2 قبل عدة أسابيع من ظهور الأعراض عليهم.


اقرأ ايضا: طفح جلدي.. سيدة تشرح الأعراض التي ظهرت على طفلها بعد إصابته بفيروس كورونا.. صور


والغريب أن جميع الأطفال كانت نتائج تحاليلهم  سلبية في الاختبار المعتمد على المختبر التقليدي المستخدم لتشخيص  فيروس كورونا لدى البالغين.


ومع ذلك ، أظهر اختبار الأجسام المضادة المصممة خصيصًا أن المرضى الصغار قد أصيبوا بالفيروس التاجي وأنتجوا أجسامًا مضادة لمحاربة العامل الممرض.



يقول الأطباء الذين عالجوا الأطفال أن اختبارات الأجسام المضادة هي الطريقة الوحيدة لتحديد وجود الفيروس بدقة لدى الأطفال الذين يعانون من حالة الالتهاب المفرط ، والتي يمكن أن تكون قاتلة.


فما لايزال من غير المعروف سبب تطور المتلازمة بعد أسابيع من الإصابة ، لكن العلماء يعتقدون أنها قد تكون ناتجة عن رد فعل مبالغ فيه من الجهاز المناعي لجسم الأطفال.


وكان قام فريق من العلماء بقيادة الدكتور أليكس ريختر والأستاذ آدم كانينجهام من جامعة برمنجهام بدراسة ثمانية مرضى صغار تم إدخالهم إلى المستشفى بين 28 أبريل و8 مايو.


Advertisements
AdvertisementS