AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

برلمانية تطالب بإتاحة أدوية المناعة وبرتوكولات كورونا بجميع الصيدليات

الثلاثاء 23/يونيو/2020 - 01:25 م
تزاحم المواطنين أمام
تزاحم المواطنين أمام صيدلية الإسعاف
Advertisements
أحمد أيمن
طالبت النائبة إيناس عبد الحليم، عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، وزارة الصحة بإتاحة برتوكولات علاج فيروس كورونا بالصيدليات بدلا من اقتصارها على الوزارة، وذلك لإتاحتها للمرضى والمشتبه بهم، لتخفيف الضغط على طلب الأدوية من صيدلية الإسعاف ولمكافحة برتوكولات العلاج المغشوشة، التي يتم تداولها على السوشيال ميديا.

وأوضحت النائبة، في تصريحات لـ"صدى البلد"، أن سحب أدوية المناعة من الصيدليات أزمة وعي، يتحمل جزءا منها وزارة الصحة التي طالبت المواطنين بزيادة المناعة لمواجهة الفيروس ولم تحذر المواطنين من خطورة سحب الأدوية من الصيدليات وتأثيرها على الأزمة، خاصة في ظل زيادة حالات الإصابة ونقص الأدوية بالصيدليات.

ونوهت النائبة إلى تقدمها بطلب إحاطة للدكتور علي عبدالعال رئيس المجلس، لتوجيهه إلى الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، والدكتور هالة زايد وزيرة الصحة للبحث عن آلية لتوصيل الدواء إلى مصابي كورونا والمشتبه بهم، فضلا عن إتاحة أدوية المناعة وكورونا بجميع الصيدليات على أن يتم صرفها بروشتة، وذلك للقضاء على أزمة تزاحم المواطنين أمام صيدلية الإسعاف برمسيس.

وأكدت على ظهور إيجابية عدد من الحالات التي اصطفت أمام الصيدليات وأتت بنفسها للحصول على أدوية المناعة مما يعني انتقال الفيروس لكل من خالطوا هؤلاء المصابين في طوابير الانتظار.

Advertisements
AdvertisementS