AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

تعليقا على قرارات المجلس الأعلى للجامعات اليوم.. أستاذ جامعي: يراعي مصلحة الطالب أولا.. وجامعة عين شمس تكرم أساتذة الألسن الحاصلين على مكافأة النشر الدولي

الثلاثاء 23/يونيو/2020 - 10:31 م
جامعة عين شمس
جامعة عين شمس
Advertisements
حسام الفقي
- رئيس جامعة عين شمس: توفير المعقمات والمطهرات بغزارة على مدار اليوم أثناء امتحانات طلاب الفرق النهائية
- تعليقا على قرارات المجلس الأعلى للجامعات اليوم.. أستاذ جامعي: يراعي مصلحة الطالب أولا
- عبر الفيديو كونفرانس.. جامعة عين شمس تكرم أساتذة الألسن الحاصلين على مكافأة النشر الدولي


قال الدكتور محمود المتيني، رئيس جامعة عين شمس، إن ارتداء الكمامات إجباري على الجميع من حيث الطلاب والعاملين وهيئة أعضاء التدريس، مضيفا ندرس كل البدائل التي تحافظ علي الطالب والمدرس والعامل، وهذه الأولوية الأولي أثناء امتحانات الفرق النهائية.

أقرأ ايضا :

وأكد الدكتور محمود المتيني، في تصريحات لـ«صدي البلد»، أنه الأعداد ستكون قليلة وقد تصل لـ 20% منوها بعدم وجود كثافة طلابية، وسوف يأتي الطلاب على مجموعات، وعلي أيام بأعداد قليلة للغاية لكل دفعة، ويتم تطبيق التباعد الاجتماعي أثناء الدخول والخروج، وتوفير المعقمات والمطهرات بغزارة على مدار اليوم.

أقرأ ايضا:

وأشار رئيس جامعة عين شمس، إلي أنه تم وضع خطة محكمة للحفاظ على سلامة الطلاب، ومنها التباعد الاجتماعي، والتعقيم المستمر، وطريقة المراقبة، ووضع كاميرات.

الجدير بالذكر عقد المجلس الأعلى للجامعات، اليوم، الثلاثاء، جلسته رقم 701 برئاسة الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وبحضور الدكتور محمد لطيف، الأمين العام للمجلس، ورؤساء الجامعات.

وفى بداية الجلسة، اطمأن الوزير من رؤساء الجامعات على انتظام سير عملية تقييم طلاب سنوات النقل وفقًا للقواعد والإجراءات التي سبق وأن أقرها المجلس الأعلى للجامعات، وكذا آخر استعدادات الجامعات لإجراء امتحانات الفرق النهائية للكليات بالفصل الدراسي الثاني للعام الجامعى 2019/2020، على أن تبدأ أعمال امتحانات السنوات النهائية بجميع الجامعات والمعاهد اعتبارا من 1/7/2020، ويترك لمجالس الجامعات اعتماد مواعيد وجداول امتحانات الفصل الدراسى الثاني بالكليات المختلفة بالجامعة وفقا لظروف كل جامعة على حدة

علقت  الدكتورة هويدا الجبالي عميدة كلية الدراسات العليا للطفولة بجامعة عين شمس، علي قرارت المجلس الاعلي للجامعات اليوم منوها انه القرارت جميعها صائبة تراعي مصلحة الطالب اولا .

واَضافت عميدة كلية الدراسات العليا للطفولة خلال تصريحاته لصدي البلد ان القرارات الي أتي بها المجلس في وقتها ولا مجال الي تأجيل الامتحانات مرة أخري ودائما يرعي المجلس الأعلى للجامعات  برئاسة الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي اللطلاب ومصلحتهم كما شدد علي الاجراءات الاحترازية الواجبة لحماية الطلاب من فيروس كورونا .


نظمت جامعة عين شمس صباح اليوم برئاسة أ.د.محمود المتيني رئيس الجامعة، للمرة الثانية مراسم الاحتفال النصف سنوى لتكريم السادة أعضاء هيئة التدريس الحاصلين على مكافأة النشر الدولي للأبحاث على مستوى كليات الجامعة للدفعة ٢٤، عبر تقنية الفيديو كونفرانس، بحضور أ.د.عبد الناصر سنجاب نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا و البحوث، ولفيف من السادة عمداء الكليات و السادة أعضاء هيئة التدريس بمختلف الكليات. 


حيث أكد أ.د.محمود المتيني رئيس الجامعة، حرص إدارة الجامعة على تكريم السادة أعضاء هيئة التدريس من الحاصلين على مكافأة النشر الدولي للأبحاث إيمانًا من إدارة الجامعة بأهمية تشجيعهم و زيادة معدلات النشر الدولي للأبحاث و الإرتقاء بالتصنيف العالمي للجامعة.

، كذلك أوصى بالعمل على تقديم أبحاث علمية مشتركة مع مختلف بلدان العالم لرفع كفاءة الناشرين المصريين في مجال اللغات. 

وأشار أ.د.عبد الناصر سنجاب نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا و البحوث، إلى أن اليوم شهد تكريم  الدفعة ٢٤ يناير ٢٠١٩، مؤكدًا أنه تم صرف الدفعات من ٢٠١٣ حتي ٢٠١٩ في خلال الفترة من يوليو ٢٠١٧ حتي ٢١ يونيو ٢٠٢٠، ويعد  هذا إنجاز لقطاع الدراسات العليا والجامعة في تكريم المتميزين مما كان له الأثر الإيجابي علي تصنيف الجامعة وظهورها كرائد للبحث العلمي في مصر وأن تحتل مركزا متميزا في جميع التصنيفات العالمية وتم تكريم أكثر من ٢٥٠ باحث لنشرهم أكثر من ٣٠٠ بحث دولي  علمي.


و من جانبها أكدت أ.د.سلوى رشاد عميد كلية الألسن، أن إدارة الكلية تعمل على زيادة الأبحاث المنشورة دوليًا وفق معايير الجودة التى وضعتها إدارة الجامعة، مشيرة  إلى الزيادة في عدد الابحاث الدولية المصنفة في Scopus.

وأوضحت أن النشر الدولي في مجال اللغات يعد أحد أكبر التحديات التى تواجه الباحثين المصريين، و على الرغم من أن الباحثين بكلية الألسن ينافسون بأبحاثهم أصحاب اللغات في بلدانهم إلا أنهم استطاعوا أن يقدمو مستويات متميزة. و شهدت مراسم الاحتفال تكريم ثلاثة من السادة أعضاء هيئة التدريس كلية العالي.
Advertisements
AdvertisementS