AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

ليس لقبه الأول .. قصة تتويج محمد صلاح بالدوري الإنجليزي منذ 6 سنوات

الجمعة 26/يونيو/2020 - 12:25 ص
صدى البلد
Advertisements
أحمد هاني
توج فريق ليفربول بشكل رسمي للمرة الأولى منذ 30 عامًا، بعد خسارة مانشستر سيتي من تشيلسي في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب ستامفورد بريدج، ضمن منافسات الجولة الـ31 من بطولة الدورى الممتاز الانجليزي.

ونجح محمد صلاح فى إضافة 3 ألقاب من قبل، وهي لقب دوري أبطال أوروبا ولقب كأس السوبر الأوروبي ولقب كأس العالم للأندية، وكل هذا جاء العام الماضي، قبل أن يحقق اليوم لقب الدوري الانجليزي الممتاز.

ليفربول وصل للنقطة 86 فى الصدارة بفارق 23 نقطة عن الوصيف مانشستر سيتي صاحب الـ63 نقطة مع تبقي 7 مباريات فقط على نهاية الدوري الإنجليزي.

ولكن الكثير يعتقد أن لقب الدوري الإنجليزي هذا الموسم هي المرة الأولى له، رغم أنه توج بلقب منذ 6 سنوات وهو مُعار إلى فيورنتينا الإيطالي من تشيلسي ولكن "اعتباريا" حيث أن اللائحة تنص أنه يجب أن يشارك اللاعب في 5 مباريات لكي يحتسب له لقب الدوري ، وصلاح لم يشارك إلا في 3 مباريات.

وحسم تشيلسي لقب  الدورى الإنجليزى موم 2014/2015، قبل نهايته بثلاث جولات بفارق 11 نقطة عن مانشستر سيتى الوصيف، هو الموسم الذي إنضم فيه صلاح إلي البلوز لكنه لم يحظى بفرصة مع جوزيه مورينيو حيث لم يلعب سوى 13 مباراة فقط ، منهم 3 فقط في الدوري.

وغادر في نصف الموسم معارا إلى فيورنتينا الإيطالي لنهاية الموسم، تلقى صلاح في ذلك الوقت رسالة هاتفية من جوزيه مورينيو، المدير الفنى لتشيلسى، يستدعيه فيها لحضور مباراة البلوز الأخيرة فى الدورى الإنجليزى أمام سندرلاند للحصول على ميدالية التتويج باللقب ، وهي هدية اعتبارية للفرعون المصري ، حيث اشتراها المدرب من ماله الخاص.

Advertisements
AdvertisementS