AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

وزير الآثار: رفع نسبة عودة السياحة الداخلية لـ50% منذ بداية يونيو.. فيديو

الجمعة 26/يونيو/2020 - 08:49 م
الدكتور خالد العناني
الدكتور خالد العناني
Advertisements
محمد حليم قنديل

قال الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار, إن مصر لم تستعجل قرار عودة السياحة، بل تم اتخاذ الوقت الكافي لدراسته، رغم قيام دول البحر المتوسط بعودة السياحة مبكرًا.


وأضاف "العناني" خلال مداخلة هاتفية في برنامج "مانشيت" تقديم الإعلامية رانيا هاشم, المذاع علي قناة "إكسترا نيوز" الفضائية، أنه تم البدء بعودة السياحة الداخلية بنسبة 25% في 15 من شهر مايو الماضي، ثم رفع النسبة إلى ٥٠٪ منذ بداية شهر يونيو الجاري، مضيفًا أن مصر مستعدة على أكمل وجه لاستقبال السياحة الخارجية بداية من يوم ١ يوليو المقبل.



وأكد أن حركة السياحة تباطأت في العالم كله خلال الفترة الأخيرة بسبب جائحة فيروس كورونا، مشيرًا إلى أن مصر ستكون أحد المقاصد الهامة للسياحة خلال الفترة المقبلة نتيجة لاختيار أماكن ملائمة، ووضع ضوابط محكمة لها.


ونوه إلى أنه تم اعتماد جميع الضوابط الموضوعة لعودة السياحة الدولية من المجلس الدولي للسياحة  والسفر، وتم توزيعها على جميع المنشآت الفندقية والسياحية، وهناك التزام تام بهذه الضوابط.


وأشار إلى أن جميع الشواطئ مستعدة لاستقبال الضيوف، بالضوابط التي تم وضعها، مشددًا على اتخاذ جميع الإجراءات القانونية حيال قيام اي فندق أو منشأة سياحية بمخالفة الضوابط.

Advertisements
AdvertisementS