AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

بعد تناولهم مطهر اليدين .. وفاة 3 أشخاص وإصابة آخر بالعمى في أمريكا

الأحد 28/يونيو/2020 - 05:09 ص
صدى البلد
Advertisements
حسام رضوان
قال مسؤولو الصحة الأمريكية إن ثلاثة أشخاص ماتوا وواحدا أصيب بالعمى الدائم بسبب تسمم الميثانول بعد شرب مطهر اليدين في ولاية نيو مكسيكو.


وبحسب "سي إن إن"، وقالت إدارة الصحة في الولاية في بيان إن ثلاثة أشخاص آخرين في حالة حرجة. وقالت:"يعتقد أن جميع الأشخاص السبعة تناولوا مطهر يدوي يحتوي على الميثانول".


وقال مسؤولو الصحة إنه تم الإبلاغ عن الحالات إلى نيومكسيكو لمكافحة السموم على مدى عدة أسابيع في مايو، وتتعلق بإدمان الكحول. ولم يقدموا تفاصيل إضافية عن الضحايا أو أين وقعت الحوادث.


وقالت وزيرة الصحة في الولاية كاثي كونكيل في بيان "إذا كنت تعتقد أنك ربما استخدمت أو استهلكت معقم اليدين الذي يحتوي على الميثانول، فيرجى طلب الرعاية الطبية. يتوفر ترياق لتسمم الميثانول، ولكن في وقت سابق يتم علاج شخص ما من التسمم بالميثانول كلما كانت فرصة الشفاء أفضل".


من المعروف أن بعض الناس يصابون بالتسمم بعد استخدام معقم اليدين بسبب محتواه من الكحول. قبل تفشي الوباء، تم حظر مطهر اليدين في معظم السجون بسبب مخاوف من أن يشربه النزلاء أو يستخدمونه لإشعال الحرائق. لكن مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها أوصت بأن تنظر المرافق في تخفيف القيود المفروضة على المطهر الكحولي للمساعدة في مكافحة فيروس كورونا.

Advertisements
AdvertisementS