AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

الحلوجي يحصل على أكبر جائزة تمنحها الجمعية الأمريكية للمهندسين الكيميائيين

الأحد 28/يونيو/2020 - 04:52 م
صدى البلد
Advertisements
شيماء مجدي
حصل العالم المصرى الكبير الاستاذ الدكتور محمود الحلوجى على أعلى جائزه تمنحها الجمعية الامريكية للمهندسين الكيميائيين لعام 2020 فى مجال النمذجة الحاسوبية فى الهندسة الكيميائية.


و‏منحت الجمعية الأمريكية للمهندسين الكيميائيين الدكتور محمود الحلوجي جائزة النمذجة الحاسوبية في الهندسة الكيميائية و تعتبر هذه الجمعية المنظمة المهنية الرئيسية للمهندسين الكيميائيين في العالم والتى أنشئت عام 1908 و ينتمي لها ستون ألف عضو في أكثر من مائة دولة.


الجدير بالذكر أن ‏هذه الجائزة المتميزة تعطى ‏لفائز واحد ‏في العام على مستوى العالم تقديرا لاختراعاته و أبحاثه ‏في مجالات النمذجة الرياضية والتصميم الأمثل و التحكم في العمليات الصناعية.


والأستاذ الدكتور محمود الحلوجي أستاذ كرسي الهندسة الكيميائية بجامعة تكساس إيه آند إم الأمريكية. و هو ‏متخصص في مجالات التنمية المستدامة و تصميم وتكامل العمليات الصناعية و أنظمة الطاقة و تحلية المياه و حماية البيئة من التلوث الصناعي.


‏وله ‏العديد من المؤلفات منها 13 كتابا و 450 بحثا منشورا. وقام بأعمال استشارية ‏للعديد من المصانع الكيميائية والبتروكيمائية وفي مجال الطاقة و المياه و الحد من التلوث الصناعي.


وحصل د. الحلوجي  على الدكتوراه من جامعة كاليفورنيا في لوس أنجلوس وعلى البكالوريوس و الماجستير ‏من كلية الهندسة جامعة القاهرة. 
Advertisements
AdvertisementS