AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

بعد تطوير القصر.. الرئيس السيسي يستمع لشرح تفصيلي عن قصة حياة البارون إمبان

الإثنين 29/يونيو/2020 - 04:43 م
لرئيس السيسي يستمع
لرئيس السيسي يستمع لشرح تفصيلي عن قصة حياة البارون إمبان
Advertisements
قسم التوك شو
استمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، إلى شرح تفصيلي عن قصر البارون، وقصة حياة مالكه "البارون إمبان"، وذلك أثناء تفقده اليوم، الإثنين، للقصر بعد الانتهاء من ترميمه.

تولى الشرح الدكتور مصطفى وزيرى، الأمين العام للمجلس للآثار، الذى أكد أن القصر مالكه هو البارون إمبان الذي دفن في كنيسة البازليك وفقًا لوصيته، موضحا أن تطوير القصر تكلف 175 مليون جنيه.

كان الرئيس عبدالفتاح السيسي زار قصر البارون اليوم، الإثنين، في جولة تفقدية، وذلك بعد افتتاحه مجموعة من المشروعات القومية بمنطقة شرق القاهرة.

وقال مصطفى الوزيري، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، إن قصر البارون كانت حالته مزرية قبل ترميمه، لافتا إلى أنه تم عمل توثيق فوتوغرافي لحالة القصر قبل بدء العمل فيه.

وأضاف "الوزيرى"، خلال كلمته أمام الرئيس اليوم، الاثنين، أن القصر كان يحتوى على أجزاء متهالكة كثيرة جدا، والخشب والرخام متآكل وشبكات التسليح تعرضت للصدأ، وتم عمل معالجة كاملة لهم .

وأشار إلى أن فريق الترميم استبدل كل ما هو تالف، كما أن التماثيل كانت تحتوى على طبقات كبيرة جدا من الاتساخات ولكن الفريق المتخصص قام بعمل اللازم بعناية فائقة، مشيرا إلى أن المرممين استخدموا وسائل الترميم العالمية.

من جانبه، قال خالد العناني، وزير الآثار والسياحة، إن اللون الأصلي لقصر البارون هو لون السنة المحروقة، مؤكدا أنه لم يتم تغيير اللون الأصلي للقصر بعد ترميمه، بل تمت إزالة الاتساخات عنه بمادة رمادية ولذلك أصبح لونه بهذا الشكل، ولكن المواطنين كان مختلطا عليهم الأمر لعدم معرفتهم اللون الأصلي لقصر البارون.

Advertisements
AdvertisementS