AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

كورونا نقلتها من السويد.. قازان الروسية تفوز بتنظيم الألعاب الشتوية للأولمبياد الخاص 2022

الثلاثاء 30/يونيو/2020 - 11:55 ص
قازان الروسية
قازان الروسية
Advertisements
منتصر الرفاعي
أعلن الأولمبياد الخاص الدولى أمس، عن فوز قازان الروسية  بتنظيم الألعاب العالمية الشتوية 2022 ، بعد اعتذار السويد عن التنظيم  حيث كان من المقرر إقامتها عام 2021، وبسبب تفشي وباء كورونا وعدم التوصل حتى الآن إلى مصل طلب الأولمبياد الخاص الدولي من السويد  بترحيل الموعد الى عام 2022، إلا أن السويد اعتذرت عن الموعد الجديد، وكان ملف قازان احتل المركز الثاني للدول المتقدمة لاستضافة.

وبعد حصول الأولمبياد الخاص الدولي على كافة الضمانات الحكومية من الأولمبياد الخاص الروسي لإقامة تلك الألعاب، تم الإعلان عن فوزها بالتنظيم ، ومن المتوقع مشاركة 2000 لاعب ولاعبة من 108 دولة حول العالم الى جانب انها سوف تجذب إليها 3000 متطوع  ، ومن المتوقع أن تشهد العاب قازان  4000 من كبار الشخصيات  وأسرة اللاعبين  مما يجعل الالعاب الشتوية حدثا  عالميًا حقيقيًا،  . وتقام الألعاب الشتوية فى الفترة من 18 وحتى 29 يناير 2022 .

قالت ماري ديفيس، الرئيس التنفيذي للأولمبياد الخاص الدولى : إن استضافة الألعاب العالمية  الشتوية 2022 فى قازان  سيكون اضافة  إلى مجموعة النخبة من المدن الدولية التي تقود تكلفة الإدماج للأشخاص ذوي الإعاقات الفكرية وتتمتع حركة الأولمبياد الخاص العالمية بالثقة في قدرة كازان على استضافة دورة ألعاب عالمية المستوى تحقق تأثيرًا دائمًا، تهانينا لكازان.

وقالت أولغا سلوتسكر ، رئيسة الأولمبياد الخاص الروسي يسعدنا استضافة الألعاب العالمية  الشتوية 2022 إن استضافة هذا الحدث المرموق والهام للغاية يمنحنا الفرصة لنثبت روسيا والعالم أن الأشخاص ذوي الإعاقات الفكرية  قادرون على التنافس على أعلى مستويات الرياضة. وسوف يبرهن على قوة حركتنا ليس فقط كمنظمة رياضية ولكن أيضًا كقائد في التوجه نحو عالم شامل حقًا.

وصرح المهندس أيمن عبد الوهاب الرئيس الاقليمى للاولمبياد الخاص الدولى بأن فوز قازان الروسية   بتنظيم الألعاب العالمية الشتوية هو استكمالا لمواصلة الألعاب العالمية سواء الصيفية أو الشتوية  انطلاقتها ، وتشهد كل العاب زيادة مطرده من حيث عدد اللاعبين وعدد الدول المشاركة ، وكانت أول ألعاب عالمية شتوية قد انطلقت 1977 فى ستيمبوت سبرينغز بأمريكا  ،وان منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا أصبحت لها مشاركات متميزة  ومتزايدة فى الألعاب العالمية ومنذ 2001 فى العاب الاسكا والتى شارك فيها ثلاث دول ، ثم بدأت الزيادة المطردة من برامج المنطقة ، فى العاب 2005 بناجانو باليابان ، و2009 بأيدهو بامريكا ، و2013 بكوريا الجنوبية .

وأضاف الرئيس الاقليمى بأن أخر ألعاب عالمية شتوية أقيمت بالنمسا 2017 شهدت مشاركة 16 دولة من المنطقة هى مصر، الإمارات، السعودية، البحرين، العراق، سورية، الأردن، لبنان، ليبيا، تونس، المغرب، الجزائر، فلسطين، قطر، إيران،  عمان مثلهم  289 لاعبا ولاعبة شاركوا فى 4 رياضات  الهوكي الأرضى، التزلج السريع، اختراق الضاحية، الجري على الجليد، من بين  الرياضات السبع التي تشهدها الألعاب، كما شاركت المنطقة فى مؤتمر الشباب من خلال لاعب ومرافق، بالإضافة إلى مشاركة عدد من عائلات اللاعبين فى مؤتمر العائلات والأسر. ونحن حريصين على أن قازان الروسية  تشهد مشاركة أكبر عدد من دول المنطقة الـ 23.

وتعتبر قازان واحدة من أكثر مدن روسيا تجهيزًا من حيث البنية التحتية الرياضية. 

إنه العام 2009 وضمن استطلاع على شبكة الإنترنت اعترف الروس بها كعاصمة البلاد الرياضة، وقد استضافت قازان أحداث رياضية متعددة على المستويين الوطني والعالمي ، بما في ذلك بطولتين عالميتين لهوكي الجليد في (2005 ، 2011) ، وبطولة الألعاب الصيفية الجامعية (2013) ، بطولة العالم للمبارزة السيوف (2014) ، كما استضافت عاصمة تتارستان مباريات من بطولة كأس العالم لكرة القدم (2018)وتمتلك المدينة عدد كبير من المرافق المخصصة لممارسة الرياضة والترفيه النشط. وعلى وجه الخصوص هناك المجمعات الرياضية حيث يمكن لعب الهوكي أو ممارسة رياضة التزلج والتزحلق على الجليد ، والحدائق المائية التي تحتوي على المسابح وألعاب الملاهي. أما لهواة الاستجمام النشط يوجد حديقة مجهزة بحبال ومركز لسيارات السباق الصغيرة (كارتينج).
Advertisements
AdvertisementS