الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

القابضة للغزل تنذر باسترداد غزل شبين بالقوة الجبرية


أنذرت الشركة القابضة للغزل والنسيج شركة "بانوراما" الهندية ، التي قامت بشراء "غزل شبين" عام 2007، باستخدام القوة الجبرية خلال استرداد الشركة، إذا لم يتم تسليمها اختياريا في ظرف أسبوعين من الآن.
وأكد المهندس محسن الجيلاني، رئيس الشركة القابضة، أن اللجنة التي تم تشكيلها الثلاثاء لاسترداد الشركة بدأت عملها بإجراء جرد أولي، وزيارة مقر الشركة الأربعاء، وعقد اجتماع مع محافظ المنوفية.
وأشار الجيلاني في تصريح خاص لـ "صدى البلد"، إلى أنه تم إرسال إنذار على يد محضر إلى المستثمر الهندي لتسليم الشركة اختياريا بعد أن قامت اللجنة بزيارة موقع الشركة لتحديد التزاماتها وحقوقها وتقييم أوضاعها.
وأوضح أن توفير قيمة الشركة التي سددها المشتري الهندي، هي من اختصاص وزارة قطاع الأعمال العام، والتي تشرف على صندوق إعادة الهيكلة الذي حصل على جزء من عوائد بيع الشركة، بالإضافة إلى وزارة المالية.
وقال إن المستثمر سدد 133 مليون دولار، إجمالي قيمة بيع الشركة، مع حساب الفترة المنقضية والتي سيتم خصمها من هذا الإجمالي.
وأكد أنه لا مانع من إجراء مصالحة مع المستثمر الهندي وتسوية جميع الأمور، حال موافقته على ذلك، مع تنفيذ حكم المحكمة، مشيرا إلى أن اللجنة قامت برصد التزامات الشركة، وتأهيلها لعملية التسليم.

وأعلن الجيلانى الثلاثاء عن تشكيل لجنة لإدارة شركة مصر للغزل والنسيج بشبين الكوم، برئاسة فؤاد عبد العليم حسان المفوض العام السابق لشركة غزل المحلة.
وأكد مصر مسئول بالشركة القابضة، أن الإنذار حدد 15 يوما لتسلم الشركة بالقوة الجبرية، إذا لم يتم تسليمها اختياريا.
وأوضح أن الشركة القابضة الكيماوية، بدأت في إجراءات الجرد المبدئي من خلال عدة لجان وبالتنسيق مع اللجان العمالية لشركة طنطا


-