AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

اليوم تشييع جثمان الحسيني أبو عرب أحد الضباط الأحرار فى القليوبية

الخميس 23/يوليه/2020 - 08:47 ص
 الحسيني أبو عرب
الحسيني أبو عرب أحد الضباط الأحرار
Advertisements
إبراهيم الهوارى
يشيع أهالى قرية أجهور الكبرى بمحافظة القليوبية اليوم جثمان العميد الحسينى أبوعرب أحد ضباط الجيش المشاركين في ثورة 23 يوليو 1952 بمحافظة القليوبية.


ويعتبر أبو عرب أحد ضباط الصف الثاني للضباط الأحرار ومن المقرر أن يواري جثمانه الثرى اليوم في ذكرى الثورة التي شارك فيها قبل 68 عاما.

وستقام مراسم الجنازة أمام المعهد الديني بقرية أجهور الكبرى بطوخ في الساعة العاشرة من صباح اليوم الخميس والدفن بمقابر العائلة بأبو عرب بأجهور الكبرى والعزاء يقتصر على صلاة الجنازة.

من ناحية اخرى سادت حالة من الحزن بين أهالي القرية والقرى المجاورة على فراق الفقيد حيث قال أبناء القرية أن الفقيد بعد إنهاء خدمته في المؤسسة العسكرية انخرط فى العمل الخيري بعدما ترك إرثه طوعا وتفرغ للعمل الخيري وتبرع بممتلكاته و معاشه الشهري لجمعية خيرية أنشأها لخدمة أهالي قريته أجهور الكبرى.

كما تبرع بمبنى من 5 أدوار ومساحة كبيرة لإقامة مستشفى لخدمة أهالي البلدة وهو التبرع الذي لم يجري استغلاله حتى الآن.

ويعد العميد الحسيني منصور أبو عرب أحد ضباط ثورة 23 يوليو وبدأ تعليمه بمدرسة الأمير فاروق بحي روض الفرج والتحق بالكلية الحربية في أكتوبر عام 1948 رغبة في تحرير البلاد من الاحتلال البريطاني والمشاركة في إنشاء جيش وطني وتخرج في 11 فبراير عام 1950 وبعد التخرج التحق بكتيبة البنادق السادسة المشاة، وشارك بعدها في الثورة كأحد ضباط الصف الثاني للضباط الأحرار.
Advertisements
AdvertisementS