AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

أكبر جريمة للأمريكيين.. مستشار خامنئي: لا نتدخل بالعراق.. ونتوقع الثأر لـ سليماني والمهندس

الجمعة 24/يوليه/2020 - 10:45 ص
علي اكبر ولايتي
علي اكبر ولايتي
Advertisements
سمر صالح

أكد "علي اكبر ولايتي"، مستشار المرشد الإيراني "علي خامنئي"، أن إيران لا تتدخل في شؤون الدول الأخرى ومنها العراق، فيما أوضح أن طهران تتوقع من العراقيين أن يثأروا لاغتيال زعيم فيلق القدس قاسم سليماني، ونائب رئيس هيأة الحشد الشعبي أبو مهدي المهندس.

وقال "ولايتي"، إن "استقبال خامنئي لرئيس الوزراء العراقي كان أول لقاء يتم مع شخصية اجنبية بعد تفشي فيروس كورونا، بما يدلل على الاهمية الفائقة التي يوليها للعلاقات مع العراق والمكانة المهمة والخاصة التي تحظى بها هذه العلاقات".

وأشار ولايتي إلى أن "عملية اغتيال سليماني وابو مهدي المهندس، هي أكبر جريمة للأمريكيين ضد ايران"، مؤكدًا أن "إيران ستنتقم ازاء هذه الجريمة".

واعتبر ولايتي، أن "موقف البرلمان العراقي في قراره بشأن طرد الامريكيين بأنه جدير بالكثير من التقدير"، مضيفًا أن "هذا الامر لا يعني تدخل إيران في شؤون العراق الداخلية، إذ أن إيران لا تتدخل في شؤون الدول الاخرى ومنها العراق، بل هذا هو قرار الشعب العراقي نفسه الذي تبلور بغالبية ملحوظة في برلمانه".

وتابع قائلًا "اننا بطبيعة الحال نتوقع من العراق والشعب العراقي الصديق أن يردوا على عملية الامريكيين في قتلهم الضيف والمضيف، اذ اغتالوا المضيف الذي هو ابو مهدي المهندس، وكذلك الضيف وهو قاسم سليماني، الشخصية القيمة والكبيرة في التاريخ المعاصر لإيران"، وفق وصفه، لافتًا إلى أن "الشعب الايراني سوف لن يتخلى عن الثأر لدم سليماني".
Advertisements
AdvertisementS