AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

رغم كورونا.. هكذا احتفلت السفارات العربية على أرض مصر بعيد الأضحى

الخميس 30/يوليه/2020 - 11:21 ص
اعلام الدول العربية
اعلام الدول العربية
Advertisements
مـيـس رضـا
إنها أرض الكنانة.. مصر تحتضن على أرضها مئات السفارات العربية والأجنبية، أشقاء جنبا إلى جنب برغم اختلاف اللهجات والعادات والتقاليد لكن الجميع على أرضها يتفاعل مع اجوائها ويمتزج بها وكأنما صار واحدا منها، ويحل العيد حاملا معه الفرح ليبزغ نور وسط ظلام كورونا الذي خيم بأجوائه على الجميع وانتشل فرحة الأعياد.


ورغم أجواء كورونا وقيودها إلا أن الثوابت التى اعتاد عليها الأشقاء العرب من تبادل التهانى لم تتغير بل تتسابق السفارات العربية على أرض مصر فى تبادل  أحر التهاني وأجمل الأمنيات من خلال بطاقات معايدة تدخل السرور إلى القلب يتم تبادلها على مستويات رفيعة بين القادة والسفراء والعاملين، ولعل  جائحة كورونا غيرت النمط الذى اعتاد عليه بعض السفراء بالسفر لقضاء العيد مع الأسرة خلال فترة الأعياد نظرا لتوقف رحلات الطيران والالتزام بالإجراءات الاحترازية، فما قبل كورونا كان يذهب يفضل البعض الذهاب فى رحلات خارجية إلى دول عربية أو أوروبية مع الأهل لقضاء عيد مميز.


بأجواء احتفالية محدودة، وجهت السفارات العربية على أرض مصر التهانى للمصريين قيادة وحكومة وشعبا متمنين أن تنعم الشعوب العربية بالأمن والإستقرار، كما أصدرت السفارات العربية والأجنبية على أرض مصر بيانات رسمية حددت فيها فترة الإغلاق (الإجازة) واستئناف العمل، حيث أصدرت سفارة المملكة العربية السعودية  في القاهرة تنبيهًا مهمًا للمواطنين المقيمين بجمهورية مصر العربية، بشأن مواعيد العمل خلال عيد الأضحى المبارك.

وأوضحت في تغريدة على حسابها الرسمي بموقع “تويتر” أنه بمناسبة عيد الأضحى المبارك تود القنصلية التنويه بأن آخر يوم عمل للسفارة هو يوم الأربعاء ٢٩ يوليو ٢٠٢٠م، وسوف يستأنف العمل بعد عيد الأضحى المبارك، يوم الأحد الموافق ٩ أغسطس ٢٠٢٠م.

وتابعت أنه في الحالات الطارئة يمكن التواصل على الأرقام التالية: (00201145331197 – 00201101631730 – 00201101631734 -00201101631737 ).

وأعلنت سفارة الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية أن إجازة عيد الأضحى تبدأ من يوم  9 ذي الحجة  الموافق 30 يوليو الجاري 2020 حتي  12 ذو الحجة 1441  .
 
كما تقدم سفير دولة فلسطين بالقاهرة ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية السفير دياب اللوح ، ومستشارو وكوادر سفارة ومندوبية دولة فلسطين بالقاهرة والقنصلية العامة بالإسكندرية، بخالص التهاني للشعبين الشقيقين الفلسطيني والمصري بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك ،  متمنيًا أن يُعيد الله تعالى هذه المناسبة على شعبنا من أبناء الجالية والطلبة والأمتين العربية والإسلامية، وقد تحققت أمانينا بالتحرر والاستقلال، وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة ذات السيادة الكاملة وعاصمتها القدس، بقيادة الرئيس محمود عباس.

وأعلنت سفارة دولة فلسطين بالقاهرة أن العطلة الرسمية تبدأ يوم الأحد الموافق ٢ أغسطس حتى يوم الخميس الموافق ٦ أغسطس ، ومن ثم يباشر العمل بالسفارة والمندوبية من يوم الأحد الموافق ٩ أغسطس وفقا لبرنامج الطوارىء المعمول به نظرا لظروف جائحة كورونا من يوم الأحد حتى الأربعاء من كل أسبوع .

واتبعتها السفارة العمانية بالقاهرة ببيان أفاد بأن السفارة سوف تعطل أعمالها بمناسبة عيد الأضحى المبارك اعتبارا من الخميس 30/7/2020 وحتى الخميس  6/8/2020، وتستأنف الدوام الرسمي يوم الجمعة 7/8/2020.

ورفعت السفارة أصدق عبارات التهاني والتبريكات للسلطان هيثم بن طارق. سائلين المولى العلي القدير أن يعيد هذه المناسبة عليه بموفور الصحة والعافية.
Advertisements

الكلمات المفتاحية

AdvertisementS