ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

وبدأ الانفتاح بين مصر و إيران..نجاد ألغى تأشيرات السياحة للمصريين و الخارجية المصرية : القرار منتظر

الإثنين 01/أبريل/2013 - 12:30 م
كتب – محمد محمود وتامر عاشور وشادلى عبد الفتاح :
غموض شديد حول تأشيرات دخول المصريين إلى إيران
وزارة السياحة:لم نتلق أي مخاطبات بشأن إلغاء تأشيرة الدخول
محافظ أسوان ينفى وجود مجموعات قتالية لحماية الوفد الإيراني
حالة من الغموض الشديد تحيط بأزمة تأشيرات الدخول بالنسبة للسياح المصريين للسفر إلى إيران،ففى الوقت الدى أكدت فيه وكالة مهر للأنباء إلغائها ،أكدت وزارة الخارجية المصرية أنها لم يصلها اية إخطار فى هدا الشأن حتى الآن وإن كان الأمر منتظر ووعد به الرئيس أحمدى نجاد خلال زيارته لمصر وبما يمثل أولى مجالات الإنفتاح بين مصر و إيران .
فقد صدقت الحكومة الإيرانية في اجتماعها اليوم الأحد على مشروع إلغاء تأشيرات الدخول بالنسبة للسياح المصريين للسفر إلى إيران ،وأفادت وكالة مهر للأنباء أن رئيس الجمهورية محمود أحمدي نجاد حضر اجتماع الحكومة صباح اليوم وتم خلال هذا الاجتماع المصادقة على عدة لوائح وهي اتفاقية التعاون الامني بين الجمهورية الاسلامية الايرانية وباكستان , واتفاقية التعاون بين الجمهورية الاسلامية الايرانية وفيتنام في مجال التعاون الاداري في الشؤون الجمركية.
كما صدقت الحكومة على إلغاء تأشيرات الدخول بالنسبة للسياح المصريين القادمين إلى إيران, إضافة الى اعفاء الاشخاص المشمولين بالضرائب في المناطق المتضررة بالزلزال بمحافظة خراسان الجنوبية والذي فقدوا أكثر من 50 بالمائة من ممتلكاتهم اثر وقوع الزلزال.
يأتى ذلك فى الوقت الدى صرح فيه مصدر مسئول بوزارة السياحة اليوم الاحد، أن الوزارة لم تتلق أى مخاطبات تفيد بإلغاء تأشيرة الدخول للسياح المصريين المغادرين إلى إيران.
وأكد المصدر أن الرئيس الإيرانى أحمدى نجاد قد أعلن خلال زيارته لمصر إلغاء التأشيرات للسياح المصريين القادمين الى طهران.
وأوضح المصدر أنه فى حالة تفعيل القرار من قبل الجانب الإيرانى سوف يتم مخاطبة الخارجية المصرية وبدورها يتم إخطارنا للتطبيق الفعلى للقرار.
كانت بعض المواقع قد نشرت خبر قيام الحكومه الإيرانية بالتصديق في اجتماعها، اليوم الأحد، على مشروع إلغاء تأشيرات الدخول بالنسبه للسياح المصريين القادمين الي ايران.
وفى الإطار نفسه أكد اللواء حسن عبد الحى مدير أمن أسوان علي عدم وجود مجموعات قتالية لحماية الوفد السياحى القادم من إيران والذي يزور أسوان حالياً بعد قدومه على الرحلة رقم 8001 لشركة ممفيس للطيران ومن المقرر أن يتوجه إلى محافظة الأقصر اليوم عن طريق الرحلات النيلية للفنادق العائمة ، علي أن يتم مغادرة محافظة الأقصر متجهين إلى إيران عن طريق مطار الأقصر الدولي.
وقال حسن عبد الحي في تصريحات خاصة " لصدي البلد " إن قوات الأمن بمديرية أمن أسوان وشرطة السياحة تتخذ إجراءاتها المعتادة فى تأمين الأفواج السياحية وذلك بشكل يومي وأن الحركة الأمنية بالمحافظة ليست بها أي تأهب أو استعدادات خاصة.

Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements