AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

رد من موزمبيق حول شحنة الموت.. وهذا ما كان سيتم فعله بنترات الأمونيوم التي فجرت بيروت

الأحد 09/أغسطس/2020 - 10:21 ص
انفجار بيروت
انفجار بيروت
Advertisements
قسم الخارجي
تصريحات جديدة أتت هذه المرة من دولة موزمبيق، الواقعة في شرق أفريقيا، الوجهة الحقيقة التي كانت ستصلها متفجرات الموت التي أحدثت دمارًا واسعًا في العاصمة اللبنانية بيروت، وفق ماذكرت وسائل إعلام متفرقة.


وقالت شركة موزمبيق لصناعة المتفجرات، إن شحنة نترات الأمونيوم، التي انفجرت الثلاثاء الماضي في مرفأ بيروت، وأسقطت ضحايا كثر، كان من المفترض أن تتسلمها لكن الشحنة التي تتكون من 2750 طنًا لم تصل أبدًا.


وكانت شحنة نترات الأمونيوم التي تستخدم في صناعة السماد والمتفجرات، متجهة من جورجيا إلى موزمبيق، قبل أن تتوقف في لبنان وتبقى هناك للأبد بعدما انفجرت الثلاثاء الماضي.


وقال المتحدث باسم شركة موزمبيق لصناعة المتفجرات، إن شحنة نترات الأمونيوم التي تم احتجازها في مرفأ بيروت منذ عام 2013، هي الشحنة الوحيدة التي لم تصل إلى الشركة التي تعمل في هذا المجال منذ سنوات.


وأضاف المتحدث باسم الشركة، والذي طلب عدم الكشف عن اسمه: "عادة عندما تقدم طلبا لأي شيء تشتريه، فليس من الشائع أنك لا تحصل عليه. هذه الشحنة كبيرة".


وتابع المتحدث باسم الشركة، أن الشحنة كانت مخصصة لصناعة متفجرات لشركات التعدين في موزمبيق.


وأكد المتحدث أن شركته لم تدفع ثمن الشحنة لأنها لم تستلمها، مشيرا إلى أنها اشترت شحنة أخرى عوضا عن الشحنة التي تم احتجازها في لبنان، وانفجرت الأسبوع الماضي.
Advertisements
AdvertisementS