AdvertisementSL
AdvertisementSR

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

لخدمة السياحة بمدن وادي النيل.. النقل تتعاقد على 6 قطارات نوم جديدة

الأربعاء 19/أغسطس/2020 - 02:43 م
وزير النقل - وزير
وزير النقل - وزير السياحة
Advertisements
حمادة خطاب
عقد الفريق مهندس كامل الوزير وزير النقل اجتماعا موسعا مع الدكتور خالد العنانى وزير السياحة والآثار، وذلك بحضور  قيادات الوزارتين وكلا من رئيس هيئة الطرق والكبارى ورئيس اتحاد الغرف السياحية، وذلك لاستعراض مشروعات وزارة النقل التى تدعم قطاع السياحة باعتبار ﻗﻄﺎع اﻟﻨﻘﻞ أﺣﺪ الركائز الأساسية لتنفيذ مخططات اﻟﺘﻨﻤﻴـﺔ اﻟﺴـﻴﺎﺣية.

وأوضح وزير النقل، في بداية اللقاء، أن جميع قطاعات الوزارة تشهد تطورا كبير وهو ماينعكس إيجابيا على قطاع السياحة ففي مجال السكة الحديد، مشيرا إلى قرب التعاقد على 6 قطارات نوم جديدة وهو ما سيمثل إضافة كبيرة تخدم مجال السياحة.

وأضاف أن الوزارة تخطط لتنفيذ عدد من المشروعات المهمة التي ستدعم هذا المجال مثل مشروع قطار الاقصر/ قنا / سفاجا / الغردقة، وذلك لربط المدن السياحية ببعضها وربط السياحة الشاطئية بالسياحة الثقافية ومدن البحر الأحمر بمدن وادى النيل ومشروع القطار السريع العين السخنة العلمين الجديدة والذي سيتم ربطه بمنطقة الجلالة فضلا عن المشروع المستقبلي (قطار السادس من أكتوبر/ أسوان).

وأكد أن مشروعات مترو الأنفاق التي تم الانتهاء من تنفيذها أو الجاري تنفيذها  ستمثل إضافة حقيقية لتدعيم قطاع السياحة نظرا لما تساهم به في تيسير الوصول إلى الأماكن التاريخية المختلفة بالقاهرة الكبرى وكذلك الوصول إلى عدد من المدن الجديدة.

وأضاف وزير النقل أن التطور الهائل في مجال الطرق في مصر في الوجهين القبلي والبحري يساهم في تدعيم قطاع السياحة نظرا لما يساهم به في تيسير انتقال  الأفواج السياحية على شبكة من الطرق ذات مواصفات عالمية مستعرضا ازدواج وتطوير عدد من الطرق التي تخدم هذا القطاع.

وأشار إلى  أن التسهيلات والحوافز الكبيرة التي تمت  في الموانئ البحرية المصرية والتنسيق مع وزارة السياحة في هذا المجال  له دور كبير في تدعيم سياحة الكروز  لافتا  إلى أهمية الخط البحري الغردقة / شرم الشيخ والذي تم تدشينه منذ عدة شهور فضلا على الاهتمام الكبير بسياحة اليخوت.

من جانبه أكد وزير السياحة والآثار أهمية التعاون مع وزارة النقل نظرا لارتباط كافة قطاعات النقل بالتنمية السياحية  مشيدا بانعكاس تطور وسائل النقل والمواصلات والبنية التحتية في مصر على هذا القطاع الهام.

وفي ختام الاجتماع تم الاتفاق على عقد لقاءات مكثفة بين مسئولي الوزارتين لبحث سبل تدعيم قطاع السياحة وتحديد خطة عمل الفترة المقبلة  لخدمة القطاع السياحي والمساهمة في ظهوره في أفضل صورة تليق بمكانة مصر العالمية .
AdvertisementS