AdvertisementSL
AdvertisementSR

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

كورونا يعيد الأردن للوراء..حظر تجوال شامل بمدينتين

الأربعاء 26/أغسطس/2020 - 05:03 م
فيروس كورونا في الردن
فيروس كورونا في الردن يعيدها للحظر الشامل
Advertisements
محمود نوفل
كشف وزير الدولة لشؤون الإعلام أمجد العضايلة ، عن قرارا الحكومة الأردنية بفرض حظر تجوال شامل يوم الجمعة القادمة علي العاصمة الأردنية عمًان ومدينة الزرقاء.

وقال الوزير الأردني في تصريحات صحفية له اليوم : بعد انتهاء الحظر الشامل في المحافظتين في تمام الساعة الحادية عشرة ليلًا يوم الجمعة ٢٨ أغسطس٢٠٢٠ يبدأ الحظر الاعتيادي المعمول به حاليًا في جميع أنحاء المملكة، والذي يستمر حتى الساعة السادسة من صباح السبت ٢٩ أغسطس٢٠٢٠، وتكون التصاريح الالكترونية الصادرة فاعلة خلال ساعات الحظر الاعتيادي

وتابع العضايلة : إن تنفيذ الحظر الشامل في محافظتين فقط يأتي وفقا للتوجه الجديد المعلن بتنفيذ إغلاقات محدودة وبشكل مرن يساهم في تحقيق التوازن بين حماية صحة المواطنين واستدامة الاقتصاد والتركيز على المناطق الساخنة التي تشهد ارتفاعا في حالات الإصابة.

واضاف : إن الحظر الشامل يهدف إلى تقليل فرص ومدد المخالطة، وهو السبب الرئيس في نشر عدوى كورونا، ويمكِّن فرق التقصي الوبائي من تركيز جهودها على تقصي الحالات المحتملة في بؤر انتشار الوباء.

وإستكمل : نتابع وبكل حرص وبشكل حثيث تطورات الحالة الوبائية في لواء ماركا، بعد تسجيل عدة حالات أمس. وفي حال استمرت أعداد الإصابة في هذا الشكل المقلق، سيتم سريعا اتخاذ قرارات تتضمن إجراءات احترازية إضافية.

وإستطرد : وفي ضوء تزايد عدد حالات الإصابة خلال الاسبوعين الماضيين، قررت وزارة الثقافة تجميد إقامة المهرجان لهذا العام.

وإستكمل : بشأن ما تم تداوله اليوم حول موافقة اللجنة الوطنية للأوبئة على إقامة مهرجان جرش باحتفال رمزي، نؤكد أن طلب إقامة الحفل الرمزي للمهرجان تم تقديمه سابقا وقبل التطورات الأخيرة للحالة الوبائية ، علما بأن الاحتفال الرمزي كان عبارة عن فعالية افتتاح واختتام لمدة ساعة فقط، ودون جمهور وبالالتزام بالتدابير الصحية الوقائية.


واضاف : متابعةً لما أثير من استفسارات حول انتخابات بعض النقابات المهنية، أؤكد حرص الحكومة على تمكين النقابات من الالتزام باستحقاقاتها التمثيلية. وعليه، فإن الحكومة تدرس مع لجنة الأوبئة إمكانية تنظيم الانتخابات النقابية، وفقًا لبروتوكولات صحية صارمة تضمن حماية المشاركين والمنظمين.

وتابع : أيضًا وفي سياق متصل، نؤكد أن الاجتماعات لغايات التحضير للانتخابات النيابية القادمة لا بد أن تَتِم ضمن المتطلبات والاشتراطات الصحية والوقائية، والتي تحرص على التقيد بارتداء الكمامات والتباعد والالتزام بإجراءات ضبط العدوى.

وقال : سوف تشدد وزارة الداخلية ممثلة بالحكَّام الإداريين والأجهزة الأمنية الرقابة على هذه الفعاليات، لضمان السلامة الصحية فيها.
AdvertisementS