AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

إنشاء 22 مشروعا جديدا للمنطقة الاستثمارية بمدينة 6 أكتوبر.. تفاصيل

الأحد 13/سبتمبر/2020 - 10:01 م
المنطقة الاستثمارية
المنطقة الاستثمارية بمدينة 6 أكتوبر
Advertisements
قسم التوك شو
قالت الدكتورة زينب نوار، أستاذ الاستثمار والاقتصاد، إن إنشاء مجموعة من المشروعات داخل منطقة استثمارية له أهمية كبيرة للاقتصاد، كاشفة عن أنه تم التوافق على 22 مشروعا جديدا للمنطقة الاستثمارية بـ مدينة 6 أكتوبر ، حيث إن المشروعات تعمل على دعم عمليات التصدير وتشجيع الاستثمار المصري والأجنبي وإتاحة فرص عمل للعمال المصريين.         

وأكدت "نوار"، في مداخلة عبر السكايب على قناة "إكسترا نيوز"، أنه من المهم وجود جهة وهيئة حكومية للاستثمار؛ لأن ذلك يجذب الاستثمارات الأجنبية وتجعل المستثمر الأجنبي يشعر بالراحة في ضخ الأموال على المشاريع في مصر.     

وأضافت أستاذ الاقتصاد، أنه بفضل وجود هيئة الاستثمار أصبح من السهل جدا للمستثمر أن يتواصل مع الدولة، والحصول على أي معلومة من الدولة تخص مشروعه من الهيئة وإعطائه النصائح.     

ونوهت بأن قانون الاستثمار الجديد أوجد ما يسمى المطور للمنطقة الاستثمارية وهو شخص أو شركة نساعد وتسرع من عملية تطوير المنطقة الاستثمارية مثل تطوير البناء والإدارة.

ولفتت إلى أن المطور الاستثماري سيساعد الجهات الحكومية وسيتشارك مع الحكومة وسيجلب الأفكار الجديدة وفتح سوق جديد داخل أو خارج مصر مع وجود شرط وهو وجود نسبة من المكون المحلي داخل المنتج النهائي.

Advertisements
AdvertisementS