AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

نادر صعب: الوطواطية مشكلة خلقية والكمامات تساهم في حدوثها.. فيديو

الثلاثاء 15/سبتمبر/2020 - 02:45 م
صدى البلد
Advertisements
توك شو
قال الدكتور نادر صعب، الطبيب التجميلي، إن الأذن الوطواطية تكون مشكلة، غالبا تخلق مع الأطفال منذ ولادتهم، ناتجة عن وجود العضل الموجود خلف الأذن بمكان الأذن نفسها، منوها إلى أنه حينها لم يكن لدى تلك العضلات مكان، فتخرج خارج الرأس وتصبح بروزا، مؤكدًا أن الكمامات تساهم في ظهور الأذن الوطواطية.


وأوضح نادر صعب، خلال استضافته في برنامج "صباح العربية" المذاع علي فضائية "العربية"، أن الأذن الوطواطية تؤثر على نفسية الشخص، خاصة الأطفال، مشيرا إلى أن الوقت الذي يصبح فيه الأطفال عرضة أكثر للوطواطية، وقت دخولهم المدارس نظرا لأنهم أكثر عرضة للسخرية من قبل أصدقائهم، بسبب التنمر على مظهرهم.


وأشار طبيب التجميل إلى عدم إدراك الكثير من الأمهات، صعوبة تلك المشكلة، بالرغم من سهولة علاجها، ولكن إذا جعلنا الطفل لديه ثقه بنفسه، بأنه ليس لديه أي مشكلة بمظهره، حينها يكون لدى الطفل القدرة على مواجهة كل هذا التنمر. 


وأكد "صعب" وجود طرق في غاية السهولة، حتى نعالجه ويتم تحسين حالته الصحية، عن طريق استعمال الليزر من خلف الأذن نستطيع أن نلجأ إلى استئصال العضل، إضافة إلى وضع الأذن في مكانها الطبيعي خلال 4 أيام.


وأوضح أن عملية بروز الأذن فعليا حوالي ربع ساعة، ولكن عندما يأخذ الطبيب أكثر من ذلك، يكون هناك ورم ما يحاول معالجته، متابعا: "كلما كان وقت العملية قصيرا، سيساعد ذلك على سرعة تعافي الحالة".

Advertisements
AdvertisementS