AdvertisementSL
AdvertisementSR

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

فتح باب التحويلات لمدارس النيل المصرية عبر هذه الروابط.. حتى السبت

الإثنين 21/سبتمبر/2020 - 09:49 ص
مدارس النيل
مدارس النيل
Advertisements
ياســـمين بدوي

أعلنت وحدة شهادة النيل الدولية عن فتح باب التحويلات لمدارس النيل المصرية للعام الدراسى 2020-2021 ، بالاماكن الشاغرة بها إلكترونيا.


وقالت وحدة شهادة النيل الدولية في بيان لها ، أن الاماكن الشاعرة موجودة في الفروع الاتية :

فرع بورسعيد الصف الأول الإبتدائى على رابط التقدم https://forms.office.com/Pages/ResponsePage.aspx…
فرع المنيا الصف الثانى برياض الأطفال على رابط التقدم https://forms.office.com/Pages/ResponsePage.aspx…
فرع قنا الصف الثانى برياض الأطفال على رابط التقدم https://forms.office.com/Pages/ResponsePage.aspx…

وأوضحت الوحدة أن باب التحويلات سيظل مفتوحا حتى السبت الموافق 26/9/2020.


وتتمثل شروط الالتحاق بمدارس النيل المصرية في : أن يكون الطالب سليمًا من أى إعاقات نفسية أو ذهنية أو غيرها من الاعاقات التي تحتاج إلى برامج خاصة ، و أن يكون أحد الوالدين على الأقل حاصلًا على مؤهل جامعي عال (بكالوريوس أو ليسانس على الأقل مع تقديم ما يثبت حصوله على هذا المؤهل)، بشرط أن يكون الطفل تحت ولايته أو وصايته قانونًا (يجب تقديم ما يثبت الوصاية القانونية على الطفل).


وفى حالة عدم وجود الأبوين، يتم تقديم توكيل رسمى موثق من الشهر العقارى بالتقدم الى مدارس النيل المصرية أو من إحدى السفارات المصريه بالخارج بمقر عمل ولى الأمر ، ويجب أن يكون ولي الأمر مسئولًا عن توصيل نجله/كريمته من وإلى المدرسة في حالة قبول نجله/كريمته بالمدرسة وليس له/لها مكان في الأتوبيس أو لا يصل الأتوبيس إليه.

ويصرف طلب التقدم، المختوم مسبقًا بخاتم المدرسة وعليه الرقم المسلسل وتوقيع مدير المدرسة، إلى ولي الأمر بنفسه أو من يوكله أو الوصى القانونى على الطفل ، ولا يعتد بأي طلب غير مختوم بخاتم المدرسة وعليه الرقم المسلسل وتوقيع مدير المدرسة.

ولابد أن يجتاز الطفل الاختبارات المطلوبة التى تغطي المهارات الآتية: (المظهر الشخصي والسلوك، مهارات الرياضيات، المعرفة/المعلومات العامة، المهارات الحركية، مهارات التفكير ) ، ويتم قبول الطلبة طبقًا للأفضلية المطلقة لمجموع الدرجات ، و في حالة تساوي درجة إختبار القبول يكون السن شرطًا تفضيليًا بحيث يؤخذ الأكبر سنًا ، و يتم إبلاغ أولياء أمور الطلبة المقبولين فقط ويقوم ولي الأمر بالسؤال عن موقف نجله/كريمته في حاله القبول من عدمه.

ولابد من حضور الوالدين (أو الوصي القانوني علي الطفل) للمقابلة الشخصية ، و يتم تقييم الوالدين (أو الوصي القانوني علي الطفل) وفقًا للإطار التالي: (مقابلة شخصية مع إدارة المدرسة يتم من خلالها تقييم ولي الأمر- أو الوصي القانوني عن الطفل- على أساس معلوماته وقناعاته وسلوكه في تربية طفله والتعامل مع الغير بما يتلائم مع منظومة المدرسة التربوية وحسن التعاون مع إدارتها.) ، و يقوم ولي الأمر بالتوقيع علي كافة التعهدات والإقرارات التي تحددها وتقرها وحدة شهادة النيل الدولية والمدارس بما يكفل الإلتزام الكامل بالنظم المالية والإدارية والتعليمية التي تحددها الوحدة والمدارس مع الالتزام بكافة قواعد شروط القبول.

و فى حالة إكتشاف أى بيانات أو وثائق غير صحيحة أو إخفاء أى معلومات عن حالة الطفل يحق لادارة الوحدة فصل الطالب من مدارس النيل المصرية حال إكتشافها فى أى عام دراسى وليس لولى الأمر الحق فى أى مطالبات او تعويض.

الكلمات المفتاحية

AdvertisementS