AdvertisementSL
AdvertisementSR

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

أكثر من 12 ألف حالة.. بريطانيا تسجل قفزة جديدة في عدد إصابات كورونا

الإثنين 05/أكتوبر/2020 - 05:27 م
بريطانيا في زمن كورونا
بريطانيا في زمن كورونا
Advertisements
شيماء مصطفى
أعلنت المملكة المتحدة، اليوم الاثنين، عن تسجيل ارتفاع جديد في عدد حالات الإصابة والوفاة بفيروس كورونا.

وسجلت المملكة المتحدة، 12594 إصابة جديدة بفيروس كورونا، فضلا عن 19 حالة وفاة، وفقًا لإحصاءات الحكومة.

ووفقًا لوكالة "رويترز" للأنباء، أبلغت بريطانيا عن 12594 إصابة جديدة بفيروس كورونا، وهو رقم منخفض عن اليوم السابق الذي سجل 22961 في اليوم السابق، إذ أرجعت السلطات سبب تلك القفزة إلى مشكلة فنية.

وكان رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، نفى أمس الأحد، إعلانه الإغلاق الوطني بسبب فيروس كورونا، لكنه حذر من أنه لا يوجد أي ضمان لتحسن الوضع بحلول عيد الميلاد في الشتاء.

ووفقًا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية، اعترف جونسون بأن المواطنين كانوا "غاضبين" بسبب فرض إغلاق الحانات والمطاعم في العاشرة مساءً، وقاعدة الستة، لكنه دافع عن طريقة تعامله مع الأزمة وسط القلق المتزايد على مقاعد حزبه.

ومع انطلاق مؤتمر حزب المحافظين الافتراضي، حث جونسون الجمهور على أن يكون "شجاعًا ويستخدم الحس السليم" للمساعدة في احتواء تفشي كورونا دون تدمير الاقتصاد، معربًا عن أمله في التغلب على الوباء.

وفي مقابلة مع أحد برامج هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي"، حذر من أن القيود قد تمتد حتى عام 2021.

وقال جونسون: "أعلم أن الناس غاضبون مني وغاضبون من الحكومة.. لكن، كما تعلمون يجب أن أخبركم بكل صراحة، أن الأمر سيستمر في التعثر حتى عيد الميلاد، بل قد تكون شديدة وصعبة بعد ذلك. لكن هذه هي الطريقة الوحيدة للقيام بذلك.

وعن القفزة في الإصابات أول أمس السبت، أرجع جونسون السبب إلى مشكلة تتعلق بالحوسبة ونظام العد، فضلًا عن تأخير بعض الأشخاص في الحصول على نتائج الاختبارات.
AdvertisementS